Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساء الثلاثاء القادم مساء الثلاثاء القادم
الأمير نايف يرعى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الدراسات العليا بأكاديمية نايف العربية

  * الرياض - فارس القحطاني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يوم الثلاثاء 1/5/1424هـ حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الدراسات العليا وكلية التدريب بالأكاديمية.
وفي تصريح لرئيس الأكاديمية أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي قال: إن رعاية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية لهذه المناسبة تؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للأكاديمية وللدارسين فيها من الطلاب العرب وحرصها الدائم على متابعة أنشطتها وبرامجها العلمية بما يحقق أحد أهم أهدافها في تأهيل رجال الأمن العرب والرفع من مستوى تحصيلهم وأدائهم العلمي وفق أحدث المستجدات المعرفية والعلمية.
وأضاف د. الغامدي أن تشريف سموه يعد وسام اعتزاز تفتخر به الأكاديمية وجميع منتسبيها من الدارسين والمشاركين وما رعاية سموه الكريم لحفل التخرج إلا تقدير منه حفظه الله للدور الرائد الذي تنهض به الأكاديمية في تدعيم خطى المسيرة العلمية للأمن العربي بمفهومه الشامل، واليوم ونحن نحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الدراسات العليا لدرجة الماجستير والدبلوم وطلاب كلية التدريب تتويجاً لجهود الأكاديمية نحو تنمية وتطوير الكوادر الأمنية في عدد من التخصصات الدقيقة ذات العلاقة التي تلبي احتياجات العصر في مختلف المجالات الأمنية سعياً وراء الارتقاء بفاعلية أجهزة الأمن العربية ومنتسبيها حيث حظيت برامج الكلية ومناهجها الدراسية بعناية فائقة للجوانب التطبيقية ذات الأثر الفاعل بأداء الأجهزة الأمنية وتوج هذا التطور بأن أصبحت الكلية تمنح درجة الدكتوراه في فلسفة العلوم الأمنية عبر أقسامها الأربعة، كما شهد هذا العام أيضاً الارتقاء بمعهد التدريب ليصبح كلية للتدريب تعمل على تطوير الكوادر الأمنية العربية وصقل مهارات منتسبيها وتنمية قدراتهم بتصميم وتنفيذ مختلف البرامج التدريبية والتطبيقية وفق احتياجات الأجهزة الأمنية العربية، إضافة إلى نشر الثقافة الأمنية من خلال إقامة المعارض الدورية وعقد الحلقات العلمية المتخصصة، وإقامة علاقات علمية وتعليمية مع الكثير من الجامعات والمؤسسات والمعاهد العربية والإسلامية والدولية، إيماناً من الأكاديمية بأهمية مثل هذا التعاون في إثراء المعرفة وتبادل الخبرات.
واختتم د. الغامدي تصريحه قائلاً: إن كل ذلك ما كان ليتم لولا توفيق الله تعالى ثم الدعم السخي والتوجيه الرشيد من سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وهذا أمر ليس بالغريب على سموه فهو الرجل الذي كرس جهده لخدمة أمن واستقرار الوطن العربي بمؤازرة كريمة وفاعلة من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved