Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير مقرن يطلع على تقرير مشروع «المدينة المنورة بلا أمية» من العام الدراسي القادم الأمير مقرن يطلع على تقرير مشروع «المدينة المنورة بلا أمية» من العام الدراسي القادم

* المدينةالمنورة - مروان عمر قصاص:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا لمشروع «المدينة المنورة بلا أمية» على استكمال جميع الترتيبات الخاصة بالبدء في تنفيذ مشروع المدينة المنورة بلا أمية وانطلاقته اعتباراً من بدء العام الدراسي القادم.
جاء ذلك عقب اطلاع سمو الأمير مقرن على تقرير اللجنة التنفيذية للمشروع الذي قدمه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت بن محمود جنيد والذي تضمن ايجازاً حول ما تم تنفيذه من لجان المشروع ومنها لجان الحصر والجهات التي أسهمت في عملية الحصر، وتوزيع ونشر المراكز وفق الانتشار الديمواغرفي للمستفيدين.
واستمع سموه الى تقرير حول نتائج برنامج التدريب للمعلمين والمعلمات والتي نفذت دوراتها وفق الحقيبة التدريبية المتخصصة للمشروع واستفاد منها حوالي ألف معلم ومعلمة وتم تنفيذها من خلال مركز خدمة المجتمع في كل من كلية المعلمين وفرع جامعة الملك عبدالعزيز.
كما اطلع الدكتور جنيد سمو الأمير مقرن على ما تحقق اللجنة الاعلامية وجوانب الحملة الخاصة بالمشروع والترتيبات التي تمت في هذا الصدد مع دار الشعار العالمية لتنفيذ مراحلها عبر وسائل الاتصال والاعلام المتنوعة ومنها اللوحات التوعوية والبوسترات الاعلامية والمطبوعات المتخصصة واستمرارية تفعيل دعوة المستفيدين للالتحاق بمراكز المشروع، والفترات الزمنية لتنفيذ مراحلها.
وأثنى سموه على ما تحقق في مرحلة الاعداد للمشروع ووجه بتكثيف الجهود من قبل الجهات الرسمية واللجنة التنفيذية والراعي الاعلامي واستكمال جميع الترتيبات لبدء تنفيذ المشروع في الموعد المحدد له بمشيئة الله.
الجدير بالذكر ان مشروع «المدينة المنورة بلا أمية» تنفذه وزارة التريبة والتعليم في المدينة المنورة على مدى عامين دراسيين ويهدف إلى محو أمية جميع المواطنين والمقيمين ذكوراً وإناثاً من خلال أكثر من 300 مركز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved