Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مكتب خدمة العملاء مجهز بكافة الأجهزة مكتب خدمة العملاء مجهز بكافة الأجهزة
5 مقاسم هاتفية لشركة الاتصالات بمحافظةالقريات لخدمة مشتركيها

*القريات/ هاشم أبو هاشم:
حرصت شركة الاتصالات السعودية على تقديم كافة الخدمات لمشتركيها بالقريات والقرى التابعة لها من خلال مكتب خدمات العملاء الذي جهز بكافة الأجهزة والمعدات التي تساعد على تقديم هذه الخدمات بأسرع وقت ممكن وبسهولة.
وكان حرصها أيضاً على توفير موظفين ذوي كفاءات عالية للتعامل مع الأنظمة والمعمول بها في الشركة من خلال التدريب الجيد والفعال الذي يحقق لشركة الاتصالات السعودية الهدف الذي تسعى إليه وهو خدمة المشترك.
ويعتبر قطاع الاتصالات بالقريات من القطاعات الهامة حيث يقدم جميع الخدمات لمدينة القريات وتوابعها.
كما أن مكتب العملاء بمنفذ الحديثة لا يقل أهمية عن مكتب القريات ويخدم كافة الدوائر الحكومية وأهالي الحديثة.
الخدمات المقدمة
يقدم المكتب للمشتركين جميع خدمات الهاتف الثابت والجوال بنوعيه العام وسوا بالإضافة إلى كل ما تطرحه شركة الاتصالات من جديد حيث بدأ تقديم الخدمة الإلكترونية مؤخراً للمشتركين الراغبين في هذه الخدمة والتي تمكنهم من الاطلاع على كل خدماتهم عن طريق الإنترنت ومن خلال موقع الشركة على الشبكة.
الخطوط العاملة
يقدر عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بالقريات والقرى والمراكز التابعة لها تقريباً بحوالي 12200 خط.ويقدر عدد الخطوط العاملة للهاتف الجوال بالقريات والقرى والمراكز التابعة تقريباً حوالي 15000 خط جوال بما فيها خدمة سوا علماً بأن للزيادة السكانية بالقريات دوراً في رفع عدد الخطوط مستقبلاً إن شاء الله لهذه الخدمات..
عدد المقاسم
يذكر أن عدد المقاسم الهاتفية بالقريات خمسة مقاسم: 642/641/643 وأيضاً 658 ويخدم الحديثة 657 ويخدم العيساوية ،، علماً أن سعة المقاسم 24000 خط المشاريع المنفذة والجارى تنفيذها كان لشركة الاتصالات ومن خلال سعيها إلى خدمة أكبر عدد ممكن من المشتركين بالقريات العديد من المشاريع الحيوية حيث تم إدخال خدمة الكبائن الإلكترونية إلى عدد من القرى والمراكز وهي (الناصفة - غطي - العقيلة - الحديثة) مع التزايد المستمر للسكان وكذلك عدد الطلبات.. كما تم إنشاء العديد من الكبائن داخل القريات لخدمة بعض الأحياء الجديدة مثل حي المزارع وحي الأمير عبدالله،
وإيضاً لفك الاختناق في بعض المواقع التي تشهد كثافة سكانية وتجارية كما أن خدمة الهاتف الريفي تم إدخالها في بعض المراكز التي لا يمكن خدمتها في الوقت الحالي مثل جماجم وباير وأثره والحماد وقد استفاد منها عدد كبير من المشتركين.
أما المشاريع المستقبلية إن شاء الله فأهمها توسعة المكتب الحالي لكي يكون واجهة حضارية لشركة الاتصالات السعودية بالقريات،، كما أن هناك مشاريع مستقبلية من حيث التوسعة الهاتفية لبعض الأحياء واستحداث كبائن لبعض المخططات المعتمدة من بلدية القريات وأيضاً توسعة شبكة الجوال وخدمة بعض القرى والمراكز الغير مخدومة.
*القريات/سلامة الحريص
أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين جل عنايتها ورعايتها لقطاع الكهرباء وهذا يؤكده ما تحقق من معدلات للنمو المطرد وتطور لهذا القطاع في شتى ربوع هذا البلد المعطاء وكهرباء القريات لم تكن بمعزل عن هذا التطور والنمو..وحرصاً منا في ملحق القريات على تسليط الضوء على هذا القطاع الخدمي الهام، تحدث لنا مدير مكتب الشركة السعودية للكهرباء بمحافظة القريات المهندس/ عدنان سليم العنزي قائلاً:لقد قفزت الخدمات في هذا القطاع المهم قفزات جبارة وخطت خطوات كبيرة، فخلال خمسة وعشرين عاماً، قفز عدد المشتركين من (1500) مشترك إلى (16250) مشتركاً بنسبة نمو تعادل (800%).كذلك قفز الحمل الأقصى من (2م.وات) إلى (40م. وات) بنسبة نمو تعادل (2000%)، كذلك قفزت قدرة التوليد من (2م.وات) إلى (104م.وات) بنسبة نمو تعادل (200%).ومن الإنجازات التي تفعيلها بالعام الحالي:
1- بلوغ عدد المشتركين من بداية 1/1/2003م إلى 30/5/2003م (524) مشترك.
2 - تحسين شبكة - تمديد كابلات أرضية من بداية السنة حتى نهاية شهر مايو (8 ،13 - 33 ك ف) حوالي (960 ،3) كم.
3 - تحسين الشبكة - تمديد كابلات هوائىة من بداية السنة حتى نهاية شهر مايو (8 ،13 - 33 ك ف) حوالي (346 ،21)كم.
4 - تم تركيب عدد (13) محولاً (300 ك ف أ).
5 - تم تركيب عدد (39) محولاً محمولاً على الأعمدة (8 ،13).
6 - تم تركيب لوحات توزيع (400) أمبير بعدد (44).
7 - مراجعة وتعديل وضع عدادات محولات التيار.
وحول المشاريع التي تم الانتهاء منها قال العنزي:
إنه تم الانتهاء من مشروع إيصال التيار الكهربائي لقرية الحماد بتكلفة قدرها (12) مليون ريال ومعها اكتملت منظومة الكهرباء لتغطي كافة قرى القريات، كذلك تم إيصال التيار الكهربائي لمنفذ وإسكان الحديثة بطاقة قدرها (8م.وات).
وأوضح أن هناك بعض المشاريع المستقبلية التي بصدد تنفيذها بالمستقبل القريب وهي:
- إيصال التيار الكهربائي إلى مطار القريات بطاقة قدرها (2م.وات).
- إيصال التيار الكهربائي إلى محطة الإرسال الإذاعي بطاقة قدرها (10م. وات).
- إيصال التيار الكهربائي للمخططات الجديدة مثل مخطط الأمير عبدالإله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved