Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السعودية استعدت لنقل 2 ،1 مليون مسافر خلال الصيف السعودية استعدت لنقل 2 ،1 مليون مسافر خلال الصيف

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
حشدت الخطوط الجوية العربية السعودية كافة امكاناتها لاستيعاب الحركة المكثفة للمسافرين من مطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال موسم الصيف، حيث من المتوقع أن تنقل «السعودية» أكثر من مليون و200 ألف مسافر من بينهم 832 ألف راكب على الرحلات الداخلية و317 ألف على الرحلات الدولية.
تحدث بذلك عبدالرحمن بن فهد الصبيحي مدير عام خدمات الركاب (بالإنابة) بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بالخطوط الجوية العربية السعودية.. وقال إن الخطوط السعودية بمحطة الرياض استعدت استعداداً كبيراً لخدمة الأعداد الكثيفة من الركاب الذين يصلون إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ويغادرونه على مدار الساعة، وجندت كافة الطاقات البشرية مع الحرص الكامل على التأكد من جاهزية عمل جميع الإدارات المساندة بالمطار وكذلك عمل جميع المعدات الأرضية والأجهزة المساندة وأجهزة الاتصالات والتنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض لتنفيذ خطة العمل وتذليل كافة الصعوبات وتلبية حاجة المسافرين وفقاً لظروف سفرهم.
وقال الصبيحي إن مكاتب الخطوط السعودية المنتشرة في أنحاء مدينة الرياض تساهم بدور فعال في تنفيذ الخطة التشغيلية خلال موسم الصيف من خلال قيامها بعمليات الحجز وتأكيده وإصدار تذاكر السفر وبطاقات صعود الطائرة، مما يساعد على تسهيل إنهاء إجراءات المسافرين بالمطارات.
وأضاف الصبيحي أنه نظراً لرغبة العديد من المسافرين في قضاء إجازاتهم في ربوع الوطن وخصوصاً المناطق السياحية، فقد خصصت «السعودية» 483 رحلة منها 247 رحلة اضافية و136 رحلة مجدولة أسبوعياً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى كل من جدة وأبها والباحة.. بإجمالي سعة مقعدية قدرها 141 ألف و113 مقعد.
وأشارالصبيحي إلى أن غرفة العمليات بمطار الملك خالد الدولي التي يوجد بها كبار المشرفين بالمحطة تقوم بمتابعة العمل على مدار 24 ساعة لضمان انسيابية التشغيل والحد من أي معوقات تعترض العاملين والتنسيق المباشر مع الإدارات ذات العلاقة لتقدم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام والعمل على تيسير رحلات إضافية حسب الحاجة وبما يحسن سهولة حركة وسفر الركاب باعتبار محطة الرياض هي من أكبر المحطات على شبكة رحلات السعودية الداخلية والدولية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved