Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أميانتيت السعودية تقود مجموعة من الشركات للفوز بمناقصة عالمية أميانتيت السعودية تقود مجموعة من الشركات للفوز بمناقصة عالمية

* الرياض - أحمد الحجيري:
قادت شركة أميانتيت السعودية مجموعة من الشركات «كونسورتيوم» للفوز بمناقصة عالمية لمشروع لادارة المياه في رومانيا قيمته 5 ،187 مليون ريال سعودي. ويعتبر مشروع امدادات المياه بمدينة زيتا أول مشروع بنية تحتية حيوي من نوعه في رومانيا يساهم فيه القطاعان العام والخاص بنظام «DBOT» وذلك بأن يكون القطاع الخاص مسؤولاً عن تصميم المشروع وبنائه وتشغيله ومن ثم نقل ملكيته الى القطاع العام بعد تسعة وأربعين عاما، ويقوم المشروع على نقل المياه من بحيرة سعتها 14 مليون متر مكعب ومحطة لمعالجة المياه وخط أنابيب طوله 137 كيلومتراً وتمديدات الى خزانات التوزيع. وسيوفر النظام مياه شرب عالية الجودة بمعدل 700 لتر في الثانية ويخدم أكثر من 200000 نسمة. وسيبدأ تنفيذ المشروع في ربيع العام القادم 2004م. ومن المتوقع اكتمال نظام امدادات المياه خلال ثلاث سنوات.
والمعروف ان أميانتيت تمتلك مصنعاً لأنابيب الدكتايل في رومانيا، حيث تنتج الشركة موادها الخام من حديد الدكتايل. وقد صرح المهندس فريد بن يوسف الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أميانتيت السعودية معلقا، «يعد هذا العقد واحداً من منظومة العقود التي فازت بها أميانتيت في مجال مشاريع ادارة المياه، والى جانب ذلك فإننا في مرحلة التفاوض على عقود لمشاريع ادارة بناء وتشغيل ونقل المياه في الشرق الأوسط وفي شرق وغرب آسيا».
ويأتي هذا المشروع ضمن خطط أميانتيت الاستراتيجية وطموحاتها لأن تصبح واحدة من أكبر عشر شركات في العالم في مجال توفير أنظمة مياه الشرب في مختلف أنحاء العالم، وهي من خلال شركة أمي ووتر التابعة لها فإن أميانتيت تقوم بإدارة مشاريع المياه التي تخدم أكثر من 4 ملايين نسمة في العديد من الدول الصناعية بالاضافة الى الدول النامية. وشركة «أمي ووتر» هي شركة قابضة متخصصة في تقديم الحلول لمشاريع المياه، ومقرها جدة في المملكة العربية السعودية، مؤهلة على أعلى المستويات على تقديم أرقى الخدمات التي تتراوح من تحديث وتطوير وإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي الى الخدمات الاستشارية والهندسية الخاصة بنظم المياه على أساس «البناء والتشغيل والنقل» «BOT» أو على أساس نظام الامتياز، وذلك من خلال مهاراتها التقنية وخبرات وكفاءات الشركات العالمية المشاركة والتابعة لها المعروف ان أميانتيت السعودية هي شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع أنابيب وملحقات نظم امدادات المياه ونظم معالجة مياه الصرف الصحي، كما أنها رائدة في الأبحاث والتطوير في مجال التصنيع والتقنية التي تمنح تراخيص استخدامها للشركات الأخرى العاملة في مجال انتاج الأنابيب، واتجهت الشركة مؤخراً نحو تنويع نشاطاتها لتشمل ادارة المياه كتطور استراتيجي يتكامل مع النشاط الرئيسي للشركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved