Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بيان يصدر بشكل متزامن في غزة ورام الله والقاهرة في بيان يصدر بشكل متزامن في غزة ورام الله والقاهرة
«فتح» و«حماس» و«الجهاد» تعلن اليوم الهدنة مع إسرائيل

* رام الله القاهرة الوكالات:
تعلن الفصائل الفلسطينية رسميا عن الهدنة مع اسرائيل في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين في الاراضي الفلسطينية والقاهرة، وفقا لما ذكرته أمس السبت صحيفة الايام الفلسطينية.
وقالت الصحيفة: «من المقرر أن يتم في الساعة الحادية عشرة من صباح الاثنين الاعلان في غزة ورام الله والقاهرة بشكل رسمي عن ورقة توصلت اليها حركات«فتح» و«حماس» و«الجهاد»».
وأضافت أن نص بيان الهدنة المشترك بين الفصائل يتضمن «تعليق العمليات العسكرية ضد الاحتلال الاسرائيلي لمدة ثلاثة اشهر يسري مفعولها ابتداء من يوم الاعلان). وقال مسؤولون فلسطينيون ان على اسرائيل في مقابل ذلك وقف الاغتيالات وعمليات الاجتياح واطلاق سراح الاسرى ورفع الحصار عن الفلسطينيين.
وقالت حركة المقاومة الاسلامية «حماس» انها قررت تعليق هجماتها على الاسرائيليين.
وقال مؤسس «حماس» الشيخ أحمد ياسين لرويترز ان «حماس» توصلت لقرار بالدعوة إلى هدنة أو تعليق الأنشطة القتالية لكنه اشار إلى أن الهدنة ستتضمن شروطاً ولن تعلن قبل اتفاق «حماس» وجماعات النشطين الأخرى على بيان مشترك.
ويترقب صانعو القرار الدوليون الاعلان الفلسطيني عن الهدنة باعتباره خطوة محورية لبدء تنفيذ خطة (خارطة الطريق) التي ترعاها الولايات المتحدةلاحلال السلام في المنطقة.
والتزم الفلسطينيون والاسرائيليون في بيانات أدلوا بها في قمة العقبة بوقف العنف وتطبيق خارطة الطريق.
وقد أفاد مصدر فلسطيني أمس السبت أن وفدا عن حركة «حماس» وصل إلى القاهرة ليعرض على المسؤولين المصريين وثيقة بشأن هدنة في الهجمات المناهضة لاسرائيل.
واوضح المصدر أن مسؤولين في «حماس» هما أسامة حمدان وعماد العلمي وصلا مساء الجمعة إلى القاهرة وعقدا اجتماعا أول مع عدد من المسؤولين المصريين. وأضاف المصدر انه يتوقع أن ينضم وفد من حركة «الجهاد» الاسلامي إلى مناقشات السبت.
وفي غزة اعلن عبد العزيز الرنتيسي القيادي في «حماس» لوكالة فرانس برس الجمعة أن «ورقة اعدتها «حماس» (بشأن الهدنة) وافقت عليها حركتا «فتح» و«الجهاد» الاسلامي ستعلن في الايام القليلة القادمة».
وقال ياسين إن ««حماس» عرضت قرارها على الفصائل حتى يكون هناك قرار جماعي مضيفا «قبل أن نعلن موقفنا سنخبر الاطراف العربية الشقيقة التي ساهمت بجهودها ولحكومة (رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس) ابو مازن ولا يمكن أن نعلن عن شيء قبل ذلك».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved