Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطله الرياضيون مايطله الرياضيون
قال إن اتحاد الكرة يقع في خط المواجهة المباشرة مع الجميع... أبو رشيد:
أقول للجنة الحكام «أعانكم الله» وعليكم التمتع بالصبر!!
نسمع بالاحتراف ونجهله وليته يدرس في الكليات الرياضية

في مساحة حرة للتعبير.. والمشاركة.. للحوار حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.
وهنا نضع هذه المساحة تحت تصرف الأمين العام للاتحاد السعودي للتنس رشيد بن عبدالعزيز ابو رشيد.
فما الذي يطلبه من:
الاتحاد السعودي لكرة القدم
هذا الاتحاد يعتبر الاتحاد الذي يعمل في خط المواجهة مباشرة مع الجميع وهو مصدر من مصادر فرحتنا عندما نسمع بأخباره السارة التي لا تغيب ونتائج منتخباته المتميزة فأتمنى له مزيدا من التوفيق ومواصلة نجاحاته وخططه فهو لايحتاج منا سوى للدعاء.
اتحاد آخر غير القدم
الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وأتمنى منه ان نشاهد فرص المشاركة في الرياضة متاحة للجميع من صغير وكبير وقد يكون بناء ساحات شعبية بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية أصبح أمراً ملحا في الوقت الحالي عن أي وقت مضى أو التنسيق مع الإدارات التعليمية للممارسين وتكليف المشرفين الرياضيين التربويين الاكفاء حيث ذلك سيشجع الجميع على ممارسة الرياضة في جو صحي منظم.
نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم
واصلوا المشوار فنحن بعد كأس العرب ننتظر المزيد محليا وخارجيا منكم.
الجماهير الرياضية
استمتعوا بالمشاهدة والحضور المتواصل للمباريات والمشاركة للألعاب الرياضية الأخرى غير كرة القدم ففيها المتعة والثقافة الرياضية فأنتم وهذه الألعاب بحاجة لبعض وأبطالكم فيها بانتظاركم.
لجنة الحكام
أعانكم الله ومطلوب منكم الصبر والاستماع إلى وجهات النظر التي تصب في مصلحة التحكيم السعودي وحبذا لو تم تطبيق المناظرة بين الحكام والجمهور وإداريي الأندية فقد يكون لذلك صدى طيب في توضيح بعض الحقائق التي تغيب عن الكثير ممن هم ليسوا حكاماً وخاصة في عالم القانون.
لجنة الاحتراف
الكثير يسمع عن الاحتراف ويجهله نتمنى لوائح واضحة بنيت على أسس علمية وورش ومعامل واضحة للجميع وتطبع في كتيبات ونشرات وتكون في متناول الجميع وتدرس في الجامعات والكليات الرياضية كثقافة رياضية لمعلمي التربية البدنية لتوضيحها لطلاب المدارس بالتعليم ومبروك هذا الإنجاز الرائع كأس العرب الثامنة.
الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم
جهودكم واضحة وملموسة وعملكم بهدوء وعقلانية مثال يحتذى به فمزيداً من التوفيق والنجاح.
الصحافة الرياضية
الصحافة لها دور مميز في النهوض بالرياضة فمتى ارتقى مستوى العطاء الصحفي ارتفع المستوى الفني للألعاب الرياضية بشكل عام أتمنى إنصاف الألعاب الفردية بوضع ارشيف عن كل لعبة متضمنا أبرز اللاعبين والمدربين والحكام والإشارة إلى نتائجهم وإبراز نشاطاتهم لحفزهم على التميز والتنسيق مع الاتحادات الرياضية لإصدار نشرة اسبوعية تحت مسمى أين تذهب هذا الاسبوع؟ ويتم وضع جدول بنشاطات جميع الاتحادات ومواعيد إقامتها اسبوعيا كما يمكن المطالبة من الاتحادات الرياضية تنظيم دورات تثقيفية عن اللعبة وكيفية طريقة لعبها كثقافة رياضية للإعلامي.
اختر اسما واطلب منه ما تريد
صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة. بارك الله فيكم وفي جهودكم ولا شك ان دعمكم اللامحدود للمميزين رياضيا بالمملكة يعكس إحساسكم الوطني الناضج الذي أصبح نموذجا يحتذى ويا حبذا لو يتفضل سموكم الكريم برعاية أحد لاعبي التنس المميزين في المسابقات الدولية لإيصاله للعالمية. جعلكم الله ذخرا للوطن والمواطنين.
رئيس ناد
دعم الألعاب المختلفة وبالذات الألعاب الفردية مطلب الجميع في ظل بروز العديد من اللاعبين المميزين نتمنى دعما للألعاب الفردية بالشكل الذي يوازي الاهتمام بلعبة كرة القدم.
لاعب
الوصول إلى الاحتراف يحتاج تضحية وإخلاص ودقة وتفان فالمطلوب اتباع برنامج تدريبي وغذائي يومي مناسب مع اتباع تعليمات الإداري والمدرب ومراعاة الجد والاجتهاد في التدريبات والمباريات والمعسكرات واحترام الذات.
أخيراً أمامكم طلب مفتوح لمن توجهه؟
لرجال الأعمال والقطاع الخاص مطلوب مساهمة وطنية والمشاركة في رعاية اللاعبين الموهوبين وتبنيهم ودعمهم للمشاركات الدولية أسوة بما هو معمول به دولياً ورعاية البطولات وتقديم الجوائز الجاذبة والمحفزة للاعبين وتبني افتتاح مدارس خاصة لرعاية اللاعبين الموهوبين في جميع الألعاب المختلفة لأن صناعة البطل تحتاج تكاتف الجميع ولا يمنع من ان يكون هناك لوائح وضوابط لحفظ حقوق المساهمين في هذا العمل الوطني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved