Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأول مرة في المملكة لأول مرة في المملكة
اكتشاف طريقة حديثة لقهر السرطان بالغذاء الصحي السليم

* جدة - نانا السقا:
أعلن البروفيسور السعودي أستاذ الدم والأورام بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالكريم المؤمن عن اكتشاف طريقة جديدة وحديثة في علاج الأورام السرطانية الخبيثة ولأول مرة.
وقال إن الطريقة التي اطلق عليها هيبر ثيميا تعمل على رفع درجة حرارة الجسم الداخلية عند علاج الأورام الخبيثة والتي تؤدي بدورها إلى زيادة حساسية الخلايا السرطانية للعلاج الكيماوي للوصول إلى نتائج إيجابية وبدون تأثير على الخلايا الطبيعية غير المصابة.
وأضاف أن مما يساعد على زيادة الاستجابة للعلاج والتقليل من انتكاسة المريض مرة ثانية استخدام عقار أوكسالي بلاتين الذي أثبت فعالية في علاج الأورام السرطانية وخصوصا أورام القولون والثدي.
ولفت البروفيسور المؤمن إلى أن الطريقة الجديدة المكتشفة في علاج السرطان تعتمد على فحص الدم أولاً لتحديد نوعية العلاج الأكثر فعالية للورم المراد علاجه وأن كل حالة لها خصوصيتها.
وبين أن العلاج الجديد للسرطان سيتم تطبيقه في مستشفيات المملكة ويعد وسيلة ناجحة للقضاء على الأورام السرطانية عن طريق رفع درجة حرارة الجسم خاصة مرضى القولون والثدي.
وأوضح أن علاج الأورام بالغذاء سيتم تطبيقه في المملكة قريباً بالتعاون مع مستشفى سانت جورج في ألمانيا ومستشفى المركز التخصصي الطبي وبإشراف فريق طبي سعودي ألماني.
وأكد أن العلاج عن طريق الغذاء لمرضى السرطان يكمن في ترتيب نظام غذائي بشكل محدد لمريض الأورام تتضمن إعداد قائمة للغذاء الصحي الخالي تماما من المواد الحافظة أو الملونة أو المكسبات للطعم ويكون الغذاء طبيعياً خالياً من المواد الكيماوية.
وحقق الفريق الطبي نجاحاً باهرا في علاج أورام الثدي والمبيض والبروستاتا والقولون والبنكرياس والرئة والغدد اللمفاوية وأورام العظام وسرطان المخ والجلد والغدة الدرقية.
ونصح البروفيسور المؤمن مريض السرطان اختيار الغذاء المناسب والإكثار من الخضروات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved