Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمير الجوف استقبل وزير العدل.. أمير الجوف استقبل وزير العدل..
آل الشيخ: تشكيل مجلس للمحامين قريباً
إنشاء مقر لمبنى المحكمة بالمنطقة

* الجوف - محمد المسعود:
استقبل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبد العزيز امير منطقة الجوف بعد ظهر امس الخميس معالي وزير العدل الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ الذي يقوم حاليا بزيارة لمنطقة الجوف يحضر خلالها افتتاح سمو الامير فهد بن بدر لمجمع الدوائر الشرعية بمركز طبرجل.
وقد حضر الاستقبال وكيل امارة منطقة الجوف المكلف احمد بن عبد الله آل الشيخ ووكيل وزارة العدل الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى ورئيس محاكم منطقة الجوف الشيخ زياد السعدون ومدير فرع وزارة العدل بمنطقة الجوف صقر بن سالم الرويلي والشيخ صالح السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وعدد من القضاة وكتاب العدل بمحاكم منطقة الجوف.
وقد كشف معالي وزير العدل عقب الجولة ان وزارة العدل ستعلن قريبا تشكيل مجلس للمحامين يجمع المحامين بالمسؤولين بوزارة العدل ويجمع المحامين مع بعضهم لبحث ما يجعل هذه المهنة لها اجر اذا ما احتسبه صاحبه ليجعله في افضل مستوى مبينا ان هذا سيكون مجلس هيئة للمحامين تناقش امور المحامين وتبحث فيه.
جاء ذلك في تصريح لمعالي وزير العدل الدكتور: عبد الله بن محمد آل الشيخ خلال زيارته التفقدية التي قام بها للمحكمة الكبرى بالجوف حيث رافقه وكيل امارة الجوف احمد بن عبد الله آل الشيخ.
واشار معاليه الى ان زيارته للجوف تأتي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.
واكد معاليه ان هذه الزيارة تأتي في اولوياتها السلام على صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبد العزيز امير منطقة الجوف واللقاء به وبحث حاجة المنطقة مع سموه ومع وكيل الامارة والمسؤولين في المنطقة، والتباحث والتشاور مع اصحاب الفضيلة القضاة الذين نحن على اتصال بهم.
واشار معاليه الى ان زيارته لمنطقة الجوف تتضمن افتتاح مجمع للدوائر الشرعية في مركز طبرجل يوم غد السبت على شرف سمو امير منطقة الجوف وبحضور المسؤولين في المحكمة موضحا ان افتتاح هذا المشروع يأتي في اطار سلسلة افتتاح عدد من المحاكم.
واثنى معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ على جهود الدولة واهتمامها بالعلماء بشكل عام وبالقضاة وكتاب العدل بصفة خاصة.
وبين معالي وزير العدل انه سيبحث مع سمو امير منطقة الجوف اقامة مقر المبنى المحكمة ويضم جميع الدوائر الاخرى.
وفي نهاية الجولة عقد وزير العدل اجتماعا مع رئيس محاكم الجوف واصحاب الفضيلة القضاة وكتاب عدل سكاكا وذلك بحضور وكيل امارة الجوف. وقد بحث معالي الوزير مع اصحاب الفضيلة القضاة اهم الامور التي تعنى بسير العمل حيث اكد معاليه على ضرورة انجاز معاملات وقضايا المواطنين.
كما اطلع على اهم القضايا التي يتم النظر فيها من قبل رئيس وقضاة محاكم منطقة الجوف.
كما قام معالي وزير العدل بزيارة لمؤسسة عبد الرحمن السديري الخيرية حيث زار معاليه دار الجوف للعلوم اطلع خلالها على اقسام الدار والمكتبة بقسميها الرجالي والنسائي كما زار قاعة المحاضرات الخاصة بالدار حيث قدم له مساعد مدير المؤسسة سالم الظاهر شرحا عن تأسيس المؤسسة ودورها في خدمة المجتمع بمنطقة الجوف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved