Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز إسلامي موجز إسلامي

دورة لحفظ القرآن والسنة في ستين يوما في رياض الخبراء
* رياض الخبراء - الجزيرة:
تنظم جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة رياض الخبراء بمنطقة القصيم يوم السبت الثامن والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري الدورة المركزة الثانية لحفظ القرآن الكريم والسنة في ستين يوما لعام 1424هـ- وذلك بجامع الشافعي بالمحافظة.
وقال الشيخ خالد بن هديب الحسين مدير الدورة ان القبول بدأ منذ يوم الاربعاء الخامس والعشرين، واشترط على المتقدمين ان يكونوا حاصلين على الشهادة الثانوية أو ما فوقها بتقديم 85% مع تقديم المؤهل الدراسي، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية واجادة التلاوة وعدم اتمام الحفظ.
وأشار الى ان الجمعية تقدم خدمات الغداء والسكن والخدمات الطبية للملتحقين بالدورة بالمجان لافتا الى ان عدد الملتحقين بالدورة المركزة الأولى للعام 1423هـ بلغ 60 حافظا.
***
مسابقة للجالية الإندونيسية بالمملكة
* الرياض - الجزيرة:
يعتزم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجالية في الصناعية القديمة بمدينة الرياض تنظيم مسابقة للجالية الاندونيسية على مستوى المملكة.
أوضح ذلك الدكتور طلال بن أحمد الزرقي المشرف على المكتب، الذي قال: ان هذه المسابقة تخاطب الذين يعملون داخل البيوت من خدم وسائقين وغيرهم، وقد رصدت جوائز قيمة لحث المتسابقين على الاستفادة من قراءة الكتب المخصصة للمسابقة.
مشيراً في تصريح ل«الجزيرة» إلى ان مشروع تفسير العشر الاخير من القرآن الكريم الذي تم توزيع أكثر من مليون نسخة منه داخل المملكة وخارجها حتى الآن قد وجد رواجاً كبيراً وفوائد جمة لانه يحمل بالاضافة الى تفسير العشر الأخير جملة من العلوم والاحكام التي يهتم كل مسلم، وهناك الكثير من المشاريع التي ستجد النور قريبا بتوفيق الله.
***
ملتقى لدراسة تيسير الحج على المسلمين الجدد في المملكة
* مكة المكرمة - الجزيرة:
بلغ عدد الذين اعتنقوا الدين الاسلامي الحنيف عن طريق المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات فرع المدينة الصناعية بحي التنعيم بمكة المكرمة منذ شهر شوال العام المنصرم وحتى الشهر الحالي 30 رجلا و24 امرأة.
وأوضح مدير المكتب الشيخ علي بن محمد سعيد إمام ان المكتب قام منذ مزاولة نشاطه العام الماضي بتنظيم دورتين في الحاسب الآلي للعاملين بالمكتب، كما قام بتنظيم دورة فقهية عن اركان الإسلام إلى جانب القيام بحملة حج المسلم الجديد مجانا لستمائة مسلم على نفقة أحد المحسنين، إضافة الى الاعداد للملتقى الذي يهتم بدراسة سبل ووسائل تيسير الحج على المسلمين الجدد على مستوى المكاتب التعاونية للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمملكة.
وأفاد الشيخ الامام ان المكتب يتطلع بعون من الله وتوفيقه الى ايصال الدعوة الى ألفي شخص من غير المسلمين وتعليم اللغة العربية لألفي مسلم من الجاليات الى جانب تدريب 1500 طالب علم ومعلم على الدعوة وذلك من الآن حتى عام 1427هـ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved