Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبلغ « شواطئ » بأن تاريخها يعود إلى أكثر من 1000 عام أبلغ « شواطئ » بأن تاريخها يعود إلى أكثر من 1000 عام
البشري يملك مصاحف نادرة ومخطوطات ل«الشاطبي»
أدعو المهتمين والباحثين إلى زيارة مكتبتي الخاصة للاطلاع عليها

  هناك اناس يهتمون بكتب التراث والكتب القديمة لكن بدر سمير البشري المرشد الطلابي في متوسطة الحسن بن سفيان في حي الروضة بالرياض يختلف عن هؤلاء بأنه يحتفظ في مكتبته الخاصة بمخطوطات نادرة ومصاحف يعود تاريخها الى اكثر من 1000 عام.
البشري حمل هذه المصاحف والمخطوطات الى مقر الجريدة وبالتحديد لصفحتي «شواطىء» راغبا تسليط الضوء عليها وعرض بعض المعلومات الهامة عنها للقراء..
حيث يقول ان له اهتمامات كبيرة بالكتب القديمة والمصاحف والمخطوطات النادرة التي يعود تاريخها الى صدر الاسلام والى عصر الدولة العباسية ويضيف قائلا ان من بين ما تحتويه مكتبته هو مصحف نادر يعود تاريخه الى سنة 300 للهجرة اي قبل اكثر من الف ومائة عام وهذا المصحف المكتوب بالخط الكوفي لا يوجد مثله في العالم الا عشرة مصاحف فقط وكتب في 60 صفحة فقط وكل صفحة تحتوي على حزب كامل.
ويقول البشري ايضا انه يملك مصحفا خط بماء الذهب لابن البواب مع مخطوط ترجمت باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف انه يملك العديد من المخطوطات النادرة التي يعود تاريخها الى العصر العباسي ومنها على سبيل المثال لا الحصر مخطوطتان للامام الشاطبي وكتبها بخط يده ويعود تاريخها الى اكثر من 1000 عام.
واشار البشري الى انه يمتلك العديد من الكتب التاريخية النادرة لمختلف العصور التي قامت بعد الاسلام وقال ان مكتبته تحت تصرف الجميع وانه على استعداد لاستقبال اي مواطن او باحث للاطلاع على ما تزخر به مكتبته من مصاحف وكتب ومخطوطات نادرة وشواطىء تحتفظ بعنوان ورقم تلفون البشري الخاص.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved