Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

النعيمي يلتقي وزير البترول والطاقة النرويجي في اوسلو النعيمي يلتقي وزير البترول والطاقة النرويجي في اوسلو

* اوسلو واس:
اجتمع معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي امس في العاصمة النرويجية اوسلو مع وزير البترول والطاقة النرويجي اينار ستينسناس.
وقد اوضح معالي وزير البترول والثروة المعدنية فى تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب الاجتماع ان الزيارة تأتي كجزء من المشاورات والتعاون المشترك بين المملكة والنرويج فيما يخص القضايا البترولية.
وقال معاليه «النرويج ثالث اكبر الدول المصدره للبترول في العالم وتربطها مع المملكة علاقات وثيقة واهداف مشتركة فيما يخص السوق البترولية واستقرارها وتعاون جميع الدول المنتجة للبترول في هذا الصدد».
وافاد معاليه ان الحديث مع الجانب النرويجي تطرق الى اوضاع السوق البترولية الدولية وتطوراتها المختلفة خلال هذا العام 2003م والسياسات التي يجب اتخاذها من قبل الدول المنتجة واهمية مراقبة السوق عن كثب في اتخاذ القرارت المناسبة ومايلزم ذلك.
واضاف معاليه انه جرى الحديث ايضا عن التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات البترول والغاز بما في ذلك الاستثمارات المشتركة.واشاد معالي المهندس النعيمي في ختام تصريحه بالدور الايجابي الذي ادته النرويج بنجاح الامانة العامة لمنتدى الطاقة التي سيكون مقرها الرياض وتعيين النرويجي وولتر اميناً عاما للامانة.
حضر الاجتماع المستشاران في مكتب معالي وزير البترول الدكتور ماجد المنيف والدكتور ابراهيم المهنا ومدير مكتب الوزير الخاص علي الطويرقى والخبير الاقتصادي في مكتب الوزير تركي الاوسيمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved