Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

هنأ رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية بالجمهورية الإيرانية هنأ رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية بالجمهورية الإيرانية
الأمير سلطان بن فهد يطمئن على بعثة منتخب المملكة لبطولة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص

* الرياض - واس:
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة الرئيس الشرفي للاولمبياد الخاص اتصالا هاتفيا مساء أمس ببعثة منتخب المملكة لبطولة الالعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص والتي انطلقت منافساتها يوم أمس الأول بمدينة دبلن بايرلندا بحضور رئيس الجمهورية وعدد من الشخصيات العالمية حيث اطمأن سموه على كافة أعضاء البعثة واستعدادات منتخبات المملكة المشاركة في هذه البطولة وهي منتخبات القدم و كرة الطاولة وألعاب القوى.
وقد طلب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب من رئيس البعثة نقل تحياته وتمنياته لكافة أعضاء المنتخبات السعودية متمنيا لهم التوفيق والنجاح لتحقيق انتصارات في منافسات هذه البطولة العالمية لتتواصل معها عطاءات الرياضة السعودية في المحافل العالمية والتي تجد كل دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
كما أجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب اتصالا مماثلا بالبعثة اطمأن فيه سموه على استعدادات المنتخبات السعودية المشاركة في هذه البطولة متمنيا لهم التوفيق والنجاح من أجل تحقيق انجاز مشرف باسم المملكة في هذه الرياضة التي تجد كل دعم واهتمام ومتابعة من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.
وكانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة قد قررت وبناء على رغبة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والتي نقلها الوفد الاداري السعودي المشارك في اجتماعات اللجنة الفنية بالبطولة عدم وضع منتخبات المملكة المشاركة في البطولة في المجاميع التي تضم منتخبات اسرائيل بعد ان تم تعديل مجموعة كرة القدم التي ضمت منتخب اسرائيل ليتم وضع منتخب المملكة لكرة القدم في المجموعة التي ضمت كلا من «ايران وبوليفيا وايطاليا والبارجواي».
من جهة أخرى فاز منتخب المملكة لكرة القدم في بداية مباريات مجموعته على منتخب ايران بنتيجة 9/1 وعلى منتخب بوليفيا 4/صفر.
وكان منتخب المملكة قد فاز في المباريات التصنيفية على منتخب الهند بنتيجة 7/صفر وعلى منتخب ايران 3/1.
الجدير بالذكر ان هذه البطولة تضم «84» منتخبا عالميا وزعت على مجموعات على حسب تصنيف المجموعة من حيث المستوى.
وبهذه المناسبة قدم رئيس بعثة المملكة في البطولة ناصر الصالح باسمه وباسم كافة أعضاء البعثة خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما حظيت به البعثه من اهتمام ومتابعة والتي تأتي في اطار الرعاية الشاملة التي يوليها سموهما للرياضة السعودية.
من جهة أخرى عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي عن تهنئته لرئيس وأعضاء اللجنة الاولمبية بالجمهورية الايرانية الاسلامية بمناسبة اختيار العاصمة طهران مقرا لاقامة فعاليات المهرجان الدولي الثاني للأفلام السينمائية والتلفزيونية الرياضية المقام حاليا تحت مظلة اللجنة الاولمبية الدولية.
جاء ذلك في رسالة صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب للدليل الاعلامي للمهرجان حيث أكد في رسالته ان مشاركة هذا العدد الكبير من دول جنوب وغرب آسيا والذين معظمهم من الدول الاسلامية الأعضاء فى الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي لهو خير دليل على اهتمام هذه الدول بالرياضة وتطويرها.
كما أكد سموه ان أهداف اللجنة الاولمبية الدولية من حيث تطوير الحركة الاولمبية الدولية مؤكدا ان هذه الأعمال ستسهم فى تطوير الرياضة وستقود الى التلاحم والتضامن والتعارف وتخطي الحدود الجغرافية في محبة ووئام وسلام فيما بين شباب العالم الاسلامي وبينهم وبين شباب العالم للوصول لأعلى المستويات في الرياضة في جميع مجالاتها دون تمييز.
وفي ختام رسالته تمنى سموه التوفيق والنجاح للعاملين والمشاركين في المهرجان الدولي للأفلام السينمائية والتلفزيونية الرياضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved