Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السهل الممتنع السهل الممتنع
أجراس الخطر تقرع وبشدة!!
صالح السليمان

فتيات إسرائيليات من أصول عربية مصابات بالإيدز في الخليج. مهرجانات الخليج التسويقية بركان لسحق شباب الخليج.
الفتاة العربية المصابة بالإيدز أسقطت أكثر من 300 خليجي
700 خليجي وقعوا ضحية فتيات صينيات يعملن في محل مساج اتضحت إصابتهن بالايدز
يا الله ألهذا الحد تفشى بك الفساد أيها الخليج؟!
تفاصيل التحقيق الذي نشرته احدى الصحف الأسبوعية أكدت فيه أن بعض المهرجانات الخليجية للتسوق والسياحة أصبحت مناخاً مناسباً للساقطات والمومسات اللواتي يأتين لأهداف عدة.. منها جر الشباب الخليجي والعربي للفاحشة وارتكاب المعاصي وسلب ما في جيوبهم من أموال.. والأسوأ من ذلك أن حياة الشباب في تلك المدن تصبح في خطر.. حيث ان معظم الفتيات القادمات من أجل ارتكاب الفاحشة مصابات بالايدز وتم ارسالهن من قبل دولهن أو من لديه الرغبة لتدمير المجتمعات الخليجية».
ما سبق جزء من مقال للكاتبة الصحفية بجريدة الرياض الأخت هيام المفلح نشر قبل فترة زمنية ليست بالقصيرة.. والمميز فيها أنها ليست مقالة وعظية وعاطفية تعمل على تهييج المشاعر فقط.. بل مقالة تتسلح بأرقام واحصائيات وحقائق صارخة على الأرض.. فهذه المعلومات نذير شؤم وخراب.. وتقرع ناقوس الخطر جراء حلول طاعون أسود يتهدد مجتمعنا.. ويستهدف مباشرة الشباب والمراهقين من تلكم الداعرات المنتشرات على ضفاف الخليج.. عاهرات ظاهرهن الوجه الحسن وباطنهن الموت الزؤام.
لعل أخطر ما في فيروس الايدز أنه قد يكمن في جسد المصاب لمدة قد تطول وربما تصل إلى ست سنوات لا تظهر خلالها أية أعراض على الشخص الحامل للفيروس وهو يظن أنه شخص سليم قبل أن يتحرك الفيروس من مرحلة الخمول إلى النشاط.. ولنتخيل كم فاجعة تحصل إذا كان مثل هذا الشاب متزوجاً أو مقبلاً على زواج.. وهو ينقل هذا الفيروس المميت إلى المؤمنات الغافلات العفيفات الطاهرات البعيدات عن طريق الأدناس والرذيلة.. فهو يقتل نفسه ويقتل الأبرياء معه زوجه وأطفاله ويلحق بعائلته العار والشنار.
وفي هذا اليوم تبدأ الاجازة الصيفية رسمياً.. وفيها ينساب الكثير من أبناء المجتمع في أصقاع الدنيا.. وبعضهم يذهب على مرمى حجر من هنا.. فلهؤلاء ولأصحاب «الزرقات» الأسبوعية نقول.. إذا كنتم لا تخافون الله فخافوا على أنفسكم.. فزلة ساعة قد تعقبها حسرة إلى قيام الساعة.. فاحذر أيها الشاب قبل أن تندم ولات ساعة مندم.. وتقتل نفسك حسرة وندامة.. ليتني لم أفعل وليتني لم أسافر وليتني وليتني..فكف عن غشيان محارم الله حتى لا ينتقم منك في الدنيا قبل الآخرة.. واعتبر بغيرك.. ولا تجعل نفسك عبرة للآخرين.. فالشقي من اعتبر به الناس..
قال تعالى {وّلا تّقًرّبٍوا الزٌَنّى" إنَّهٍ كّانّ فّاحٌشّةْ وّسّاءّ سّبٌيلاْ }
سقط سهواً
تم مؤخراً ابرام عقد رسمي بين نادي الهلال وشبكة الزعيم.. لاستثمار موقع الشبكة على «الشبكة العنكبوتية» لمصلحة النادي مادياً.. وقد تم توقيع الاتفاقية بواسطة رئيس الهلال سمو الأمير عبدالله بن مساعد وعن شبكة الزعيم سمو الأمير بندر بن ثامر رئيس مجلس إدارة الشبكة.. وابرام النادي لهذه الاتفاقية هو تزكية وشهادة عملية على النجاح الكاسح لهذه الشبكة في عالم الانترنت.. حتى انها ضربت أرقاماً قياسية على مثيلاتها.. وحازت مؤخراً على جائزة عالمية كأفضل شبكة متخصصة في مجال كرة القدم على مستوى العالم وذلك من قبل شركة «نيد ستات» الأمريكية.. والمؤكد أنها أبرز شبكة رياضية في العالم العربي.. ومنتدى الزعيم حسب اطلاعي اعتقد أنه عربياً يأتي ثانياً من حيث حجم الحركة والتفاعل بعد منتدى الساحات العامة الشهير.. مع أن منتدى الزعيم منتدى رياضي متخصص وليس عاما.. مع الاشارة إلى أن الأعضاء المسجلين فيه رسمياً يقاربون «34» ألف عضو وهو رقم قياسي يندر تكراره في أي منتدى آخر باستثناء الساحات العامة.. ولكن يجب التنويه إلى وجود مواقع هلالية أخرى ناجحة ومتألقة مثل «شبكة الهلال» خصوصاً وكذا منتدى سامي الجابر ومنتدى النمر.. وهي مواقع منتديات نشطة وحيوية.
ولكن هناك ملاحظة في حفل توقيع الاتفاقية أنه لم يشر أو يتطرق إلى مؤسسي الشبكة المهندس هاني المقبل والأستاذ أحمد السويلم والأستاذ سلمان العنقري.. وهذا الثلاثي هم المؤسسون لهذه الشبكة العملاقة خصوصاً الأول صاحب الفكرة وأول من وضع اللبنة الأولى فيها.. وكان يتوقع من ناحية أدبية واعتبارية أن يكون لهم حضور في الصورة تشجيعاً لهم وتثميناً لدورهم الجوهري في بناء الشبكة وتأسيسها.. وإن كنت أعتقد أن هذا التجاهل حدث عرضاً ولم يكن مقصوداً.
تشويه سمعة!
أخيراً انتهت الأزمة التي نشبت بين النصر وبين محترفه الأجنبي بعد شد وجذب ومجادلات وصراع وصل قريباً من أروقة الفيفا.. عندما رضخ المحترف على مضض واكتفى بقبض جزء من مستحقاته على طريقة مكره أخاك..
«اتبرع بحقوقي المخصومة لعلاج اصابة الحقباني وسداد حقوق عمال النادي المتأخرة وبالذات الفلبينيين».
« لن يحقق النصر أي بطولة لأن اللاعبين يلعبون وهم خائفون».
« أتمنى أن يحقق النصر بطولة لأجل اللاعبين والعمال المساكين وليس لأجل الإدارة».
« الهلال والاتحاد والأهلي أقوى فرق الدوري السعودي».
«لا مانع من العودة للعب لأي فريق سعودي ولكن لن أعود إلى النصر مطلقاً».
« غضب الله علينا فلم نحقق بطولة لأن الإدارة أكلت حقوق العمال واللاعبين».
« إذا استشارني أي لاعب عن الانضمام للنصر فسأفعل كما فعل صائب وأحذره». هذا جزء من عبارات مريرة أطلقها المحترف البوليفي صحفياً وهو يحزم حقائبه استعداداً للرحيل.. عقب علاقة عسل وسمن مع النادي أجهضها اخفاق الفريق في تحقيق بطولة.. ولكن هل حفنة من الدولارات مقابل سياسة تكميم الأفواه صحفياً.. تستحق أن يشوه لأجلها سمعة الرياضة والوطن بل وتشويه ما هو أعظم من ذلك.. فحتى البوليفي أصبح يردد المأثورات والآداب الإسلامية «المسلم لا يظلم ولا يكذب».
«أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه» هو لم يقلها عرضاً أو عفواً.. بل هو يبعث رسالة هامة.. لماذا أفعالكم تخالف تعاليم دينكم؟!
هذا اللاعب أشيع في رمضان أنه على وشك أن يسلم.. بل وادعى الإعلام أنه أسلم وهات مدحا في الإدارة.. إلا أنه اتضح أنه لم يسلم.. هو كاد أن يفعلها ولكنه توقف في الخطوة الأخيرة؟ لماذا أحجم؟.. سؤال حائر!
ضربات حرة
* الأرقام لا تكذب ولا تجامل.. فالهلال هو النادي النموذجي والمتزعم للرياضة المحلية بمفهومها الشامل.. تحقيق هام ومسكت ل«الجزيرة» الرياضية.
* هذا التواجد الإعلامي الهائل وبدون أي بطولة يثبت أنه «ظاهرة صوتية» والنادي الإعلامي الأول!
* المنتخب حتى بداية الثمانينات لم يكن له دولياً شأن يذكر.. أما لدى المداهنين وماسحي الجوخ فهو سيد آسيا!
* بمفهومه فليس وطنياً من يقول ان المنتخب خسر من ألمانيا بثمانية.. والوطنية لديه أن تقول منتخبنا اكتسح ألمانيا بالثمانية مع الرأفة!
* التائب لاعب ليبيا يقول انه رفض النصر بعد نصيحة من صائب وبسبب ما حصل لسيزار.. والواكد يقول لم انتقل للنصر لأني اشترطت التعهد بتسليمي رواتبي بدون خصومات عقب نصيحة من بعض لاعبي النصر.
* إداري النصر المهدي يقول عدم تحقيق النصر لبطولة هو «عدم توفيق من الله» وسيزار يقول هذا «غضب من الله»! بسبب أكل حقوق العاملين واللاعبين!
* من حق الطرف الاحتجاج على الهلال بسبب تعليق لاعبه ووضعه على قائمة الانتظار!
* أفصح رئيس الهلال «أن صفقة كادت تتم بمقايضة ضاري بسدوس» يا ساتر والحمد لله على السلامة!
* ناد لم يحرز أي مركز متقدم حتى في الفئات السنية واللعبات المغمورة..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved