Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لم أدع أنني أول من طرح الموضوع!! لم أدع أنني أول من طرح الموضوع!!

عزيزتي الجزيرة: تحية طيبة مباركة.. وبعد:
في يوم جميل ومع اشراقة أشعة شمس الصباح الدافئة تصفحت صفحات محبوبتنا ومعشوقتنا، فاكهة الصحف العربية الجزيرة الغراء العدد «11201» وتاريخ 29/3/1424هـ قرأت تعقيب الأخ ابراهيم عبدالله الحميد على ما كتبته في صفحة «وطن ومواطن» في 1/12/1423هـ عن أمنية أهالي منطقة القصيم بافتتاح فرع لمعهد الإدارة العامة بالقصيم، وكذا أيضاً معقباً على مقالي المنشور في يوم الثلاثاء 20/2/1424هـ من عدد الجزيرة الغراء «11163» عن بشرى التباشير بافتتاح فرع لمعهد الإدارة العامة بالقصيم، يوم صرح بذلك معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي بأن هناك خطة لافتتاح عدد من الفروع في كل من منطقة عسير ومنطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الجوف..
وقد ذكر الأخ إبراهيم الحميد في رده على ما ذكرت سلفاً أنه سبق لأخوين كريمين، هما أحمد المنصور وعبدالعزيز السحيباني أن اقترحا على المسؤولين لفتح فرع لمعهد الإدارة العامة بمنطقة القصيم، حيث أفاد أنه لا يحضر ذاكرته في أي يوم كتبا ولكنه يحضر ذاكرة القراء الكرام وأرشيف الجزيرة. وأضاف قائلاً والكلام للحميد كما يتمنى مني الدقة والتحري في طرح المواضيع والاقتراحات ونسبتها إلى أصحابها الذين سبقوني في طرحها واقترحوها في منابر جريدتنا الجزيرة ليأخذ كل صاحب حق حقه في الرأي والاقتراح الذي يخدم الوطن والمواطنين.. أتمنى وأنا بدوري أعقب على كلام الأخ ابراهيم الحميد الذي هدانا الله وإياه وجميع المسلمين إلى سواء السبيل اتهمني بأني سطوت على أفكار ومقترحات غيري.. وأقول له والله المستعان:
أين دليلك على هذا الاتهام يوم طلبت مني الدقة والتحري في طرح المواضيع والاقتراحات؟ هل ثبت لديك أني تفاخرت بأنني أول من طرح هذه الأمنية للمسؤولين. ذكرت في ردك على أن كاتبين سبق أن طرحا هذا الاقتراح هما أحمد المنصور وعبدالعزيز السحيباني.. هل هذان الكاتبان مع احترامي الشديد لهما، خوَّلاك نيابة عنهما بالرد عليّ، أليس هما أحق وأولى منك بالرد؟ تقول أيضاً ليأخذ كل صاحب حق حقه!! بأي حق تتكلم عنه! أعلم يا ابن حميد أنك بهذا الرد عليّ.. تتهمني تهمة باطلة إن شاء الله أنا منها براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب عليها السلام..
ولتعلم مرة أخرى أنه لم ولن يأتي اليوم الذي أسطو فيه على أفكار غيري لأن ذاكرتي أقوى من ذاكرتك التي لا تساعدك على اثبات ذلك يوم طلبت من القراء اثبات أنني لست أول من طرح هذه الفكرة؟
وقبل الختام أرجو منك يا أخ إبراهيم ألا تتهم أحداً وأقولها بصراحة، إذا أردت أن تعقب على أي مقال يجب عليك أن تتحرى الدقة وتقرأ المقال جيداً كي يتبين لك الخيط الأبيض من الخيط الأسود في حالة ردك على الآخرين..
هذا ما أردت ذكره.. وكفى..
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

عبدالعزيز بن عبدالله الجبيلان
القصيم - عنيزة - ص.ب:1911

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved