Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصدار شريط «أعراسنا» إصدار شريط «أعراسنا»

يعتبر شريط (أعراسنا) لفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم الدويش الشريط الأول الذي تعالج مادته هذا الموضوع الحساس بهذه المنهجية التأصيلية الرائعة.
وقد تحدث الشيخ عن موضوعه من خلال محاور متنوعة، وهي: المسوغات التي تدعو للحديث عن هذا الموضوع، وأسباب بُعد الناس عن المنهج الشرعي، وأسباب التوفيق بين الزوجين، وليلة الدخلة آداب وأحكام، وهمسة للعروسين وأهليهما، والمنهج الشرعي في إجابة الدعوة.
ويتضح مما سبق من النقاط أن الموضوع مهم، وقد تم الدخول إلى القضية من جميع أبوابها، وهو ما يعني مناسبته لجميع الشرائح والفئات، كالآباء والأزواج، والنساء والرجال، بالإضافة إلى مناسبته لمرحلة ما قبل الزواج وما بعدها.
وإذا كان الشريط مهتماً بإبراز الوجه السلبي لما يحدث في هذه الأفراح، فإنه لم يخل من الحديث عن الجانب المشرق، وكيفية استغلاله، وكيف جاءت النصوص الشرعية ببيانه من حالة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وقد اجتهد الدكتور - حفظه الله - في عرضه للموضوع بأن يلتزم أسلوباً مناسباً لعامة الناس، حيث يهدف من وراء ذلك أن تصل أفكاره إلى غاياتها وذلك باستغلال اللغة السهلة الواضحة، والتوقيت المناسب، حيث يجيء صدوره في وقت مهم يُقِبل فيه الجميع على مواسم الأفراح والأعراس، نسأل الله للجميع التوفيق والسداد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved