Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التقى الأمير برنارد.. وتقلد الوسام في حفل خاص التقى الأمير برنارد.. وتقلد الوسام في حفل خاص
ملكة هولندا تمنح الأمير الوليد بن طلال وسام أورانج - ناسو بلقب قائد

  * الرياض الجزيرة:
أقيم في لاهاي بهولندا حفل تكريم ملكي خاص على شرف صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمناسبة منح جلالة الملكة بياتريس ملكة هولندا الأمير الوليد الوسام الملكي أورانج- ناسو بلقب القائد.
وعقد الحفل في قاعة كبار الشخصيات في مبنى وزارة الإسكان والتخطيط والبيئة الهولندية، وألقت وزيرة الإسكان كلمة بهذه المناسبة شرحت فيها القرار الملكي لمنح سمو الأمير الوليد هذا الوسام المميز مستعرضة تاريخ التعاون التجاري ما بين هولندا والأمير الوليد بشكل عام، وعلاقة سموه بشركة بالست نيدام Ballast Nedam الهولندية العملاقة بشكل خاص.
وأشارت الوزيرة إلى الدور المهم الذي لعبه سمو الأمير الوليد في تطور الشركات الهولندية ودخولها سوق المقاولات العالمي، وخصوصا شركة بالست نيدام التي لقيت الدعم والتشجيع من سمو الأمير الوليد في السوق السعودي الذي كان لها فيه العديد من المشاركات بمشاريع مقاولات عملاقة في الموانئ، والمطارات، ومشاريع البنى التحتية، ومشاريع الإنشاءات الطبية، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في رفع مستوى الصادرات الهولندية، وزيادة فرص العمل وارتفاع الإنتاجية للخدمات المساندة لأعمال المقاولات.
وأضافت الوزيرة بأن معرفة سمو الأمير الوليد بالسوق العالمية ساهمت في حصول الشركات الهولندية على عقود مقاولات كبيرة على النطاق العالمي، كما أن التقدير العالمي لسمو الأمير ساعد شركة بالست نيدام على تعزيز مكانتها في دول الشرق الأوسط وتنفيذ مشاريع ضخمة كمشروع جسر البحرين- السعودية الذي يعتبر المنفذ البري الوحيد لمملكة البحرين عبر الخليج العربي.
وبعد إلقاء كلمتها، وتنفيذا لقرار الملكة بياتريس ملكة هولندا، قامت الوزيرة بتقليد سمو الأمير الوليد وسام أورانج- ناسو بلقب القائد، وهو الوسام التاسع الذي يمنح لسمو الأمير الوليد هذا العام من رؤساء دول مختلفة.
هذا وكان سمو الأمير قد وصل إلى هولندا في وقت سابق للحفل وكان في استقبال سموه سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى هولندا الذي اصطحب سموه في زيارة للأمير برنارد والد الملكة بياتريس، الذي رحب بسمو الأمير الوليد في هولندا وهنأ سموه على التكريم الملكي لجهوده في دعم الاقتصاد الهولندي.
وبعدها توجه الأمير الوليد لمقر شركة بالست نيدام حيث عقد سموه اجتماعا ثنائيا مغلقا مع رئيس مجلس إدارتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved