Wednesday 25th june,2003 11227العدد الاربعاء 25 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الدخول مع شركة جديدة في خدمة الجوال العام القادم الدخول مع شركة جديدة في خدمة الجوال العام القادم
سابك تعد عملاءها بشراكة استثمار عن طريق إنشاء شركة خاصة

* الجوف محمد المسعود:
في إطار الزيارة التي قام بها نائب رئيس شركة الاتصالات ورئيس الجوال المهندس سعود بن ماجد الدويش ونائب الرئيس للتسويق والمبيعات خالد الجاسر عقد مؤتمر صحفي لهما في فندق النزل بمدينة سكاكا، حيث قاما بالإجابة على أسئلة الصحفيين.
وأكد المهندس الدويش خلال المؤتمر ان الشركة ستدخل مع شركة أخرى للجوال تبدأ العمل في شهر اكتوبر من العام القادم، موضحاً ان شركة الاتصالات السعودية هي العمود الفقري لكل الاتصالات وبدونها لا تستطيع أي شركة العمل في هذا المجال وسيكون هناك ارتباط بينهما.
وعن ما تم تناقله عن انقطاع الخدمة من قبل الشركة لفترة، أوضح الدويش ان زلزال الجزائر أثر على كل الكيابل البحرية الموجودة في البحر المتوسط وحدث لها انقطاع عند مداخل ايطاليا وانقطعت الاتصالات عن معظم المشغلين وليس شركة الاتصالات السعودية وحدها والتي استطاعت استرداد الخدمة في وقت مناسب.
وعن سؤال لضعف الشبكة بتغطية الجوال في منطقة الجوف قال المهندس الدويش انه تم استعراض أداء الشبكة في الجوف ونعتقد أن وضعها بعد توسعة الشبكة جيد جدا ونسبة المكالمات المتعثرة تقل عن 5 ،5% وهذا أقل من المعدلات العالمية وهناك توسعة كبيرة جدا في منطقة الجوف نقوم بتنفيذها الآن سترفع الخطوط من «59 ألفا» إلى «99 ألفا» كما سيتم تشغيل معظم الطرق وهناك طريق إضافي سيتم تشغيله «أبوعجرم تبوك» وأيضاً هناك قرى جديدة تمت اضافتها في المرحلة الرابعة حيث سيكون هناك برجان جديدان في شمال وغرب سكاكا.
وفيما يتعلق بتعرفة خدمة الجوال المعتمدة حاليا ابان نائب رئيس الشركة انها تعتبر أقل من مثيلاتها في دول الخليج والدول الأخرى، مشيراً إلى ان معدل استخدام الجوال لكل مشترك في المملكة حوالي «دقيقتين وثانية واحدة».
ونفى المهندس الدويش ان يكون هناك أي شركة للاتصالات لا تأخذ مقابل شهري وان ما يحصل هو الاختلاف في طريقة التسويق من شركة لأخرى مؤكداً في هذا السياق ان طريقة المحاسبة تختلف من مشغل إلى آخر وشركة الاتصالات التي تحصل على «60» ريال لكل شهر تقدم ستة خدمات مجانية مقابل ذلك.
وأكد ان شركة الاتصالات التي تحصل على 30 ريالاً تقريباً هي الأقل نظراً للخدمات التي تقدمها مقارنة بدول الخليج والتي تقدم نفس الخدمات بسعر 68 ريال تقريباً حيث ان السعر مناسب، فشركة الاتصالات تدفع مقابل ذلك ترخيص على الرقم سواء استخدم أو لم يستخدم فكل الشركات تدفع مقابله للاستخدام والصيانة.
وأوضح ان شركة الاتصالات تستخدم أفضل التقنيات العالمية لشبكة الجوال وان 70% من منتجات الجوال تصنع داخل المملكة، مشيراً إلى ان شركة الاتصالات تجري تجارب على إمكانية استخدام الجيل الثالث من خدمة الجوال، وأضاف ان خدمات الجوال في شركة الاتصالات غطت كل الطرق السريعة في المملكة بنسبة 100% والطرق المساعدة 90% وينتظر ان تصل في العام القادم إلى 100%، كما سيتم تغطية الطرق الزراعية بعد عامين لتصل نسبتها إلى 100% وفق برنامج أعدته الشركة لتغطية كل الطرق خلال عامين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved