Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

إليك صديقتي - أهدي القُبَل!!!
أقدم بمقدمات بل سأبدأ بويلات وآهات.. صديقتي! الكل اتعبه الجوى والكل اضنته الصبابة لمجنون هائم بليلاه.. وعنترة متيم بعبلة.. لن احب سلمى ولا عفرا ولن اقول يا ظبية البان.. لن انادي يا غزال يا فتان.. بعضهم هام بالخدود.. والبعض مولع بالقدود، والآخر ذاق الفجيعة والصدود.. لكني انا انسان غير هؤلاء، فهيامي بك نزف قلم.. وحبي لك عصارة ألم.. اني أرسل اليك هذه الورقة بعدما انقطعت سبلي بالاتصال بك مدة تربو على الاسبوعين فلا قلم يدغدغ مشاعرك.. ولا نزف يحرك أحاسيسك.. نعم لقد غاب نزف القلم.. اذ لست قالياً لك.. ولست مبغضاً لطلعتك لا وألف لا، بل طلعتك قمر وضاء وبدر ساطع في ليلة الخامس عشر.. بل انقطاعي عنك من اختبارات جامعية أوقفت قلمي - قهراً - وكأن المدة صارت دهراً.. لقد ضاع رأسي برأي للأخفش وقصيدة للمتنبي وقول لحكيم وخلاف بين اهل البصرة والكوفة.


وضاع النحو والاعراب مني
ولخبطت الرباعي بالخماسي!!

كل ذلك وحبك في فؤادي لا يزال باقياً، عندما اقرأ غزل عمر بن أبي ربيعة في محبوبته ارقبك وكأنك ماثلة امامي.. شاخصة في وجهي.. صديقتي الغالية مهما انقطعت أسباب الاتصال فان الأمر حقاً مؤذن بوصال.. ولو تعاقب الليل والنهار.. غاليتي.. الكل يتراقص امام محبوبته اعجاباً وولها.. وأنا لست كذلك، بل قلمي هو الراقص.. يتراقص على طرسك.. ويتمنى لو أن هذا عرسك.. خليلتي.. عذراً ان ندّ بيان او تلعثم لسان.. فما كانت تلك الا هيام انسان.. لا، بل انها من سليمان يعلن امام الملأ أنه يحبك.. وإن حاول البعض غيظي وغيظك.. ولكن هذا لن يضرك. ايها القراء الاجلاء الاوفياء.. غاليتي هذه ليست من بني البشر.. لأن منهم الخيِّر والأشر، بل انكم انتم ايضاً تحبونها.. انها صفحة «عزيزتي الجزيرة» صفحة الابداع والامتاع والمؤانسة.
سليمان بن فهد المطلق /بريدة
solaiman@thbat-net
***
شكراً لهذه المحلات وهذه وصيتي للمدخنين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في البداية أحب أن أتوجه بالشكر والعرفان لهذه الجريدة الغالية وذلك تجاه متابعتها الرائعة لمثل تلكم المواقف الإيمانية والمؤثرة، فلقد أثلج صدورنا وآنس قلوبنا ذلكم الخبر الجميل الذي حملته لنا هذه الصحيفة المباركة في يوم السبت الموافق 7/4 ومفاده اقلاع «96» محلاً عن بيع التدخين في إحدى محافظات مملكتنا الحبيبة وهذا هو والله عين الصواب والاختيار الذي سيحصدون ثماره عاجلاً وآجلاً بإذن الله، وما أحوجنا في الحقيقة إلى أن نقف جميعاً وقفة الحازم الجاد الذي يخشى على أخيه المسلم الذي وقع في شراك التدخين ونمد له يد العون والمساعدة خوفاً وحرصاً على مصيره ومستقبله مع هذا السم الزعاف الذي لم يأبه به عقلاء القوم فضلاً عن حثالتهم وسفهائهم، وما أحوجنا كذلك إلى تربية نفوسنا على تقبل ما جاءت به هذه الشريعة السمحة بكل طمأنينة وسعة بال: {وّمّا كّانّ لٌمٍؤًمٌنُ وّلا مٍؤًمٌنّةُ إذّا قّضّى اللهٍ وّرّسٍولٍهٍ أّمًرْا أّن يّكٍونّ لّهٍمٍ الخٌيّرّةٍ مٌنً أّمًرٌهٌمً} فيا أخي المدخن أعلم يقيناً أن الله جل وعز قد وسعت حكمته كل شيء لا يمكن أن يمنع شيئاً وفيه أدنى مصلحة تعود على العباد، فبالله عليك قل لي بربك ما الثمرات التي جنيتها طيلة فترة التدخين؟ بل وما النتائج الطيبة التي عادت عليك من جراء التدخين؟ من حيث الصحة والمال والدين ولعلك تجيب لنفسك بنفسك لتعرف مرحلة ما أنت عليه من خطأ وانصراف، واعلم أنك مسؤول أمام الله جل وعز عن هذه الأموال الطائلة التي تحرقها بيديك وبلا مبالاة، فيا أخي في الله ألم تهولك تلك الأرقام المخيفة من صرعى هذا الداء العضال؟ بل ألم تسأل نفسك يوماً هل معي ضمان يضمن لي النجاة من أخطار هذا الداء؟ بل ألم تسأل نفسك يوماً إلى متى على هذه الحال؟
أخي المدخن أرجوك ثم أرجوك إن قرأت كلماتي هذه والتي كتبتها والله بمداد الشفقة والخوف عليك ولم تزل تحت وطأة هذا السم القاتل أرجوك أن تكف فوراً وفي الحال وأن تعلنها صريحة لا للتدخين أما إن أبيت فأسال الله لك العافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.وفي الختام أوجه أسمى وأرقى كلمات الشكر والعرفات إلى أصحاب تلكم المحلات التجارية التي أقلعت عن ترويج الدخان فبارك الله في مسعاكم وأعانكم الله والثبات الثبات والله من وراء القصد.
محمد بن عبدالعزيز الكريديس / بريدة
***
فرع المياه بالقصيم:هدفنا قصر الفترة بين إصدارات الفواتير
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشير الى ما نشر في العدد رقم 11141 في الصفحة التاسعة تحت عنوان «ولماذا لا تكون فواتير مياه عنيزة شهرية بقلم الاخ محمد ابراهيم العبيد».
في البداية اشكر للكاتب استمرار التواصل معنا من خلال العزيزة الجزيرة للترقي بالخدمات التي يقدمها فرع وزارة المياه بمنطقة القصيم.
واود افادة الاخ محمد والقارئ الكريم بأن تقصير الفترة بين اصدارات الفواتير هو المستهدف لدينا، بعدما يتم دعم قاعدة البيانات بنتائج عمليات التركيب الماضية.ولعلي في هذه المناسبة اذكر الاخ محمد وكافة الاعلاميين بالدور المناط بهم في بث الوعي الاستهلاكي وترشيد استخدام المياه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
م. عبدالكريم بن محمد الفوزان
مدير عام فرع وزارة المياه بمنطقة القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved