Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عصر اليوم في مركز الملك فهد الثقافي عصر اليوم في مركز الملك فهد الثقافي
الأمير نايف يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة من الأطباء والدفعة الأولى من الصيادلة

* الرياض - ياسر المعارك:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة حفل تخريج الدفعة السادسة من الأطباء والدفعة الأولى من الصيادلة الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية «الزمالةالسعودية» وذلك عصر اليوم بمركز الملك فهد الثقافي. وبهذه المناسبة عبَّر الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالهيئة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي عن بالغ سعادته وسروره برعاية سموه لحفل تخريج الدفعة السادسة من الأطباء والدفعة الأولى من الصيادلة واعتبر الأمين العام أن رعاية سموه مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسعادة بالغة للأطباء والصيادلة الخريجين مؤكداً في هذا السياق على أن رعاية سموه ليست بغريبة فقد عودنا دائما وابدا بتشريفه ورعاية احتفالات الهيئة ومشاركة أبنائه الخريجين فرحة تخرجهم وأشار إلى أن عدد الخريجين بلغ 239 حاصلين على شهادة الاختصاص السعودية «الزمالة العربية» في تخصصات مختلفة (الطب الباطني، الجراحة، النساء والتوليد، الأطفال، العيون، الصيدلة السريرية، القلب، الجهاز الهضمي، طب الأسرة و..). ومن المعلوم أن شهادة الاختصاص السعودية «الزمالة السعودية» هي الأعلى في مجال الاختصاص وهي معادلة للدكتوراه ويتطلب الحصول عليها التدريب في الاختصاصات العامة «الباطنة، الأطفال وغيرها» من أربع إلى ست سنوات وسنتين إلى ثلاث سنوات للتخصص الدقيق مثل القلب والجهاز الهضمي بعد الحصول على التخصص العام أي أن مدة التدريب للحصول على تخصص دقيق تتراوح بين ست وثماني سنوات. ونوه الأستاذ الدكتور حسين الفريحي في ختام تصريحه بما تلقاه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من اهتمام ودعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين مؤكداً ان هذا الدعم قد مكنها من المضي قدما في تحقيق متطلباتها والكثير من الإنجازات لصالح دعم المجال الصحي في مجالي الممارسة واعداد الكوادر.
الأمير مشعل يقدر اهتمامات القيادة أثناء وجوده بالمستشفى
رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود على ما شمله به - أيده الله - من متابعته وعنايته واهتمامه بصحة سموه أثناء وجوده في المستشفى. جاء ذلك في خطاب شكر رفعه سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز للملك المفدى بمناسبة مغادرته المستشفى بعد اجراء العملية لسموه ونجاحها ولله الحمد.
ودعا صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز الله عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمده بالصحة والعافية والعمر المديد والنصر المؤزر. كمارفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز بالغ الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على ما حظي به سموه من رعاية وعناية سمو ولي العهد حفظه الله أثناء وجوده في المستشفى.
جاء ذلك في خطاب شكر رفعه سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز لسمو ولي العهد بمناسبة مغادرته المستشفى بعد اجراء العملية لسموه ونجاحها ولله الحمد.
وسأل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز الله العلي القدير ان يحفظ سمو ولي العهد ويمنحه الصحة والعافية ويمده بالعمر المديد والنصر المؤزر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved