Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برئاسة الأمير سلمان برئاسة الأمير سلمان
جمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الكلوي تعدل نظامها لتشمل مناطق المملكة

* الرياض - واس:
وافق مجلس ادارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في اجتماع عقده امس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة الجمعية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية على عدد من التنظيمات لتطوير أداء الجمعية بما يحقق الأهداف المتوخاة منها فقد أقر المجلس تعديلا لنظام الجمعية من أبرزه .. شمول خدماتها لمناطق المملكة كافة بدلا من منطقة الرياض فحسب حسب امكانات وقدرات الجمعية التي تتخذ من مدينة الرياض مقرا دائما لها حتى الآن وسيرفع هذا التعديل الى الجمعية العمومية ومن ثم الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للموافقة النهائية عليه.وشكل المجلس أربع لجان هي .. لجنة تنفيذية ولجنة لتنمية الموارد ولجنة للخدمات الصحية والاجتماعية واللجنة الاعلامية والتوعية الصحية.
ووافق المجلس على تسمية رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية حيث تقرر ان يرأسها سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف على الجمعية وتضم في عضويتها كلا من رئيس لجنة تنمية الموارد الأستاذ عبدالله بن محمد الحقيل ورئيس اللجنة الاعلامية والتوعية الصحية بدر بن أحمد كريم ورئيس لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين والدكتور عبدالعزيزبن تركي العطيشان على ان تستعين هذه اللجنة بمن تراه من ذوي الاختصاص وان يكون المدير التنفيذي للجمعية مقررا لها.
كما اختار المجلس مديرا تنفيذيا للجمعية هو الدكتور عبدالله بن حسن الدغيثر وحدد المجلس مهامه وصلاحياته.وانتخب مجلس ادارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي معالي الأستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم أبو حيمد مشرفا ماليا للجمعية.
كما وافق في ختام الاجتماع على الميزانية التشغيلية للجمعية حتى نهاية عام1424هـ.
وكان سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز استهل اجتماع مجلس ادارة الجمعية بالترحيب بأعضاء مجلس الادارة معربا عن أمله في ان تتمكن الجمعية من أداء رسالتها الصحية والانسانية إزاء مرضى الفشل الكلوي.
وأثنى سموه على روح التكاتف والتعاون والتضامن التي تسود المجتمع السعودي.. كما شكر كل الذين أسهموا ويسهمون بجهودهم المالية والخيرية والصحية في تمكين الجمعية من الاضطلاع بمسؤولياتها متمنيا ان تكلل المساعي بالتوفيق والسداد والفلاح.يشار الى ان من أهداف الجمعية تقديم المساعدة الصحية للمحتاجين من مرضى الفشل الكلوي والاسهام في تأمين الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية وما في حكمها الخاصة بالفشل الكلوي وتشجيع ودعم البحث العلمي وبرامج الوقاية والتوعيةالخاصة بأمراض الكلى وزراعتها فضلا عن دعم برامج التبرع بالأعضاء من المتوفين دماغيا بالوسائل الممكنة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved