Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يتضمن الحفل عرضاً جوياً احترافياً لصقورنا الخضر يتضمن الحفل عرضاً جوياً احترافياً لصقورنا الخضر
الأمير عبدالرحمن يرعى حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الملك فيصل الجوية اليوم

* متابعة صالح الفالح:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صباح اليوم الثلاثاء الحفل الذي تقيمه كلية الملك فيصل الجوية بالرياض بمناسبة تخريج الدفعة ال«64» من طلبتها من الطيارين والفنيين في مختلف التخصصات التي تحتاج إليها القوات الجوية وسيتضمن الحفل الذي سيقام في ساحة الكلية كلمة لقائد الكلية ثم كلمة لاحد الطلبة نيابة عن زملائه الخريجين في هذه الدورة.. بعدها يبدأ طابور العرض العسكري من امام المنصة الرئيسية للطلبة الخريجين وسرايا طلبة الكلية ثم يؤدي الطلبة الخريجون قسم الولاء والطاعة بعدها يسلم الرقيب السلف الراية للرقيب الخلف، بعد ذلك يعلن قائد جناح الطلبة اسماء الخريجين الاوائل والمتفوقين في الدفعة ال«64».
وفي ختام الحفل يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين.
وبهذه المناسبة اعرب قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن عبدالله بن عبدالكريم السعدون عن سعادته وسروره لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لحفل تخريج الدفعة ال«64» من كلية الملك فيصل الجوية.
واعتبر في تصريح خص به «الجزيرة» رعاية سموه مصدر فخر واعتزاز لجميع منسوبي الكلية، مؤكداً في هذا السياق ان ذلك ليس بغريب من سموه الكريم وقد عودنا دائماً وابداً في تشريفه للحفل ومشاركة ابنائه الطلبة الخريجين فرحة تخرجهم.
وقال قائد الكلية ان كلية الملك فيصل الجوية تتشرف برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تخريج الدفعة «64» من طلبتها من الطيارين والفنيين في جميع التخصصات التي تحتاج إليها القوات الجوية واكد ان الخريجين قد تم تدريبهم وتأهيلهم على احدث الوسائل ووفق ارقى الاساليب واصبحوا جاهزين للانضمام الى اخوانهم رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم واوضح أن من بين الخريجين طالباً من دولة قطر الشقيقة.
ونوه اللواء السعدون في ختام تصريحه بما تلقاه الكلية من دعم وتوجيه من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه مؤكداً ان ذلك الدعم والرعاية قد مكناها من مواصلة المسيرة وتحقيق الكثير من الانجازات لصالح خدمة قواتنا المسلحة.
من جانبه اعرب مساعد قائد الكلية اللواء الطيار الركن محمد بن عبدالرحمن القحطاني عن سعادته الغامرة لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل الكلية واكد في تصريح مماثل ل«الجزيرة» ان الرعاية الكريمة ليست بمستغربة من سموه واشار الى ان حكومتنا الرشيدة لم تأل جهداً في المضي قدما لبناء قوة جوية فعالة تحمي سماء هذا الوطن الغالي كل ذلك من خلال التدريب المستمر للضباط الطيارين والفنيين والافراد وكذلك للمدنيين على احدث ما توصلت اليه التقنية الحديثة معتمداً في ذلك على الله اولاً ثم على قدرات وكفاءات ابنائها في مجال الطيران او المجال الفني او التدريب الاداري.
واعتبر الرعاية الكريمة مفخرة لخريجي هذا اليوم وضباط المستقبل منوهاً بما تلقاه هذه الكلية وغيرها من الكليات العسكرية من دعم واهتمام كبيرين من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
كما اعرب قائد جناح التعليم العميد الطيار الركن محمد بن عبدالله اليامي عن سروره وفخره بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورعايته لحفل تخريج الدفعة «64» من طلبة الكلية منوهاً بما حظي به التعليم من مكانة كبيرة من حكومة هذا البلد ورجالاته حتى غدا من اهم الاسس والدعائم فيه.
وأكد أن كلية الملك فيصل الجوية قد شهدت تطورات كبيرة نقلتها بحمد الله الى المستوى الافضل، وارتقى مستوى الخريجين حتى اصبح يضاهي ارفع المستويات وتنوعت التدريبات والدراسات العسكرية والفنية.
من جهته قال قائد جناح الطلبة العميد الطيار الركن منصور بن مطلق العتيبي: يتجلى الفرح والسرور في جوانحنا عند مقدم سموه الكريم وتشريفه لهذا الحفل معتبراً ان المناسبة يوم مشهود يشهد به تاريخ هذه الدفعة من خريجي الكلية.
ولفت إلى أن كلية الملك فيصل الجوية تهيئ طلبتها لان يكونوا بأعلى درجة من الاتقان، ووجه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تشريفه لهذا الحفل.
اما قائد جناح الطيران بالكلية العقيد الطيار الركن عبدالحميد القاضي فقال: تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مناسبة غالية. وذكر العقيد القاضي ان التعليم والتدريب في كلية الملك فيصل الجوية يختلف عن غيرها من الكليات سواء المدنية او العسكرية فبعد ان يمر الطالب بمراحله المختلفة تأتي مرحلة التدريب على الطيران وتمثل المرحلة النهائية التي يمر بها الطالب بعد تطبيق ما تعلمه بأعلى مستويات الكفاءة والاتقان.
واكد ان الكلية تولي التدريب اثناء مراحل الدراسة جل اهتمامها.
كما التقت «الجزيرة» بعدد من الخريجين الذين سيتم تخريجهم في هذا الحفل وذلك لرصد مشاعرهم وانطباعاتهم وتطلعاتهم بعد ان وصلوا الى مرحلة جني القطاف وبعد ان اصبحوا طيارين او فنيين في قواتنا الجوية.
في البداية عبر الخريج سامي الحصان عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام راعي هذا الحفل والذي لم يتوان في مشاركته فرحة ابنائه الطلبة وقال انتهز هذه الفرصة لاقول بأننا نجدد لكم عهد الولاء والطاعة واننا بعون الله سنكون الصقور البواسل نحمي سماء هذا الوطن الغالي علينا جميعاً.
اما الطالب الطيار خالد بن دخيل الحميضي فقد عبر عن عظيم الشكر والتقدير بتشريف سمو نائب وزير الدفاع والطيران لهذا الحفل واكد ان ذلك سيبقى في سجل الذكريات التي لن تنسى مدى الحياة واننا فخورون بانتمائنا الى اخواننا في القوات الجوية الملكية السعودية والذين سبقونا لخدمة هذا الوطن.
فيما اعرب الطالب الخريج علي حسين الحباني عن سعادته وشكره العظيم والكبير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لما سخرته من جهود وامكانات لتأهيلهم لنا كضباط لخدمة ديننا وبلادنا.
فيما اشاد طالب الطيران الجبارة بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل تخريج شباب مدربين لحماية هذا الوطن الغالي واعتبر تشريف سمو نائب وزير الدفاع حفل هذا اليوم بأنه وسام نضعه على قلوبنا وان ما سنقدمه باذن الله في المستقبل لهذا الوطن.
هذا وقد علمت «الجزيرة» ان احتفال كلية الملك فيصل الجوية يتضمن عرضاً جوياً يؤديه الصقور السعوديون الخضر على طائرات «هوك» في سماء الرياض وفوق ساحة الحفل من خلال القيام بأداء حركات استعراضية متعددة تعكس مدى القدرة العالية ومهارة احترافية للمستوى الذي وصل اليه هؤلاء الطيارون السعوديون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved