Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين: مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين:
المطالبة بموقف دولي لإجبار إسرائيل على الالتزام بما تم الاتفاق عليه حول خارطة الطريق

* جدة - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين فى قصر السلام بمحافظة جدة.
واطلع الملك المفدى المجلس فى بدء الجلسة على فحوى المشاورات والمباحثات والرسائل التي تلقاها، وسمو ولي العهد من العديد من قادة دول العالم ومن بينها المشاورات التي جرت مع دولة رئيس الوزراء فى الجمهورية اللبنانية رفيق الحريرى التي تناولت الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية والأحداث على الساحة الدولية وموقف البلدين الشقيقين منها. وقال معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسى فى بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة: إن المجلس استمع إلى تقرير عن الاوضاع الحالية للاخوة الفلسطينيين فى الأراضى العربية المحتلة وما يعانيه الفلسطينيون من استمرار وتواصل العدوان الإسرائيلي الذى يستهدف الأبرياء من الشعب الاعزل. وشدد المجلس على ضرورة موقف دولى جاد وحازم للوقوف فى وجه العدوان الإسرائيلي والعمل على تفعيل مساعى السلام فى المنطقة والضغط على اسرائيل واجبارها على الالتزام بما تم الاتفاق عليه حيث تعمل على الدوام على افشال أى جهد دولى يرمى إلى تحريك العملية السلمية ومن بينها ما يجرى حالياً لافشال مشروع خارطة الطريق.
وعلى الصعيد المحلي بين معالي وزير الثقافة والاعلام ان المجلس عرض إلى عدد من الامور المحلية ومن بينها تيسير أمور واحتياجات المواطنين والمقيمين، وخص بالإشارة الوزارات والمصالح الحكومية الخدمية ذات المساس المباشر بمصالحهم.
وافاد الوزير الفارسى أن الملك المفدى -رعاه الله- نوه بالنجاحات المتواصلة التي يحققها رجال الأمن السعوديون بفضل وعون من الله تعالى إلى قطع دابر الارهاب وملاحقة الارهابيين الذين يروعون الآمنين فى بعض مناطق المملكة، ومنها أقدس بقعتين مكة المكرمة والمدينة المنورة -حرسهما الله- والوصول إلى من يقف خلفهم ويدعمهم بأى شكل من أشكال الدعم وقدر - حفظه الله- ما أبداه المواطنون من تلاحم وتعاون فى سبيل استمرار الاستقرار الأمنى فى المملكة وقطع دابر كل ما يؤثر على الوحدة الوطنية.
واختتم معالي وزير الثقافة والاعلام بيانه مفيدا ان المجلس إثر استعراضه جدول الأعمال أصدر القرارات التالية: اولاً:
- بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء رئيس الجانب السعودى بمجلس التنسيق السعودى اليمنى بشأن مشروع اتفاقية للتعاون السياحى بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو الملكي الأمين العام للهيئة العليا للسياحة - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المنوه عنها أعلاه فى ضوء الصيغة المرفقة بالقرار على أن ترفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا :
- بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بشأن مشروع اتفاقية ثنائية فى مجال خدمات النقل الجوى بين المملكة العربية السعودية وجمهورية «جامبيا» قرر مجلس الوزراء تفويض إلى رئيس الطيران المدنى أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المنوه عنها أعلاه فى ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثالثاً :
- بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بشأن مشروع اتفاق تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية فى مجال تسليم المتهمين والمحكوم عليهم، قرر مجلس الوزراء تفويض سموه - أو من ينيبه - باجراء مباحثات مع الجانب اللبنانى لعقد مشروع اتفاق التعاون المنوه عنه أعلاه فى ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعاً :
- بعد الإطلاع على طلب مع إلى وزير البترول والثروة المعدنية الموافقة على منح شركة التعدين الوطنية المحدودة امتياز تعدين لاستغلال خام الحديد من موقع وادى «الصواوين» شمال شرق محافظة «ضبا» التابعة لإمارة منطقة تبوك وبعد النظر فى قرار مجلس الشورى رقم 73/ 69 وتاريخ 28 / 1 / 1424هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على طلب معاليه المنوه عنه أعلاه وذلك بمساحة قدرها ثلاثة كيلو مترات مربعة وسبعة وخمسون بالمائة من الكيلو متر المربع وفقاً لصك الامتياز المرفق بالمعاملة.
وقد أعد مشروع مرسوماً ملكىاً بذلك. خامسا:
- بعد الاطلاع على ما عرضه معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن اعادة النظر فى الأسعار الحالية للبنزين قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 - تحدد قيمة لتر البنزين للمستهلك من نوع «اوكتان 91» بمبلغ قدره « 82» هللة ولتر البنزين من نوع «اوكتان 95» بريال واحد وهللتين.
2 - يزاد هامش الربح لأصحاب المحطات ليكون تسع هللات لكل لتر بدلاً من سبع هللات وخمسة وعشرين فى المائة من الهللة.
3 - يعمل بما ورد فى الفقرتين «1 و 2» المشار اليهما أعلاه ابتداء من 11 / 12 / 1427هـ الموافق 31 / 12 / 2006م.
سادساً :
- وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة فى بعض الجهات الحكومية وذلك على النحو التالي:
اولاً :
- تعيين على بن عبدالرحمن المقبل على وظيفة «مدير عام الشئون المالية والميزانية» بالقوات البرية بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع والطيران.
ثانيا :
- تعيين الدكتور عايض بن بنيه الردادى على وظيفة «مدير عام وكالة الأنباء السعودية» بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الثقافة والاعلام.
ثالثاً :
- تعيين محمد بن ناصر المزروع على وظيفة «خبير نظامى أ» بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
رابعاً :
- تعيين الشيخ محمد بن عبدالعزيز الدويش على وظيفة «الوكيل المساعد لشؤون الخدمات» بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى.
التنويه بنجاحات رجال الأمن في قطع دابر الإرهاب وتوجيه الوزارات الخدمية لتيسير أمور المواطنين
تحديد قيمة لتر البنزين وزيادة هامش ربح أصحاب محطات بيعه ب 2 هللة اعتباراً من عام 1427 هـ

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved