Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيه وزير الداخلية بتوجيه وزير الداخلية
تشكيل فريق لمراقبة تطبيق السعودة في 3500 من مكاتب التخليص الجمركي

* الخرمة سعد الخرجي:
وجه وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بتشكيل فريق من مصلحة الجمارك ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمديرية العامة للجوازات للقيام بجولات لمراقبة تطبيق السعودة في مكاتب التخليص الجمركي كافة في السعودية بنسبة 50% كمرحلة اولى في إطار خطة لسعودة المكاتب كافة بنسبة 100% في مراحل مقبلة.
وشدد سموه في البرقية التي بعث بها للجهات المعنية على تطبيق إجراءات وآليات الضبط ومعالجة مخالفة القرار، كما اكد على كافة الجهات المشرفة على التعليم والتدريب في القطاعين الحكومي والأهلي على إيجاد برامج لتأهيل المواطنين للعمل في مكتب التخليص الجمركي وسط توقعات ان توفر هذه المكاتب البالغة نحو 3500 مكتب نحو 18 الف وظيفة للشباب السعودي.
وبدأ أحد الفرق المشكلة بداية هذا الاسبوع بجولات ميدانية على مكاتب التخليص الجمركي كافة في المدن والمحافظات كافة لضبط مكاتب التخليص المخالفة لقرار السعودة وذلك للتأكد من تطبيق نسبة السعودة المقررة لمكاتب التخليص الجمركي والبالغة 50%.
وبادرت الجهات الحكومية والقطاع الخاص بعد موافقة الأمير نايف على القواعد المنظمة لسعودة ونشاط التخليص الجمركي ضمن خطة لإحلال السعوديين في الوظائف والعمال التي يقوم بها الأجانب بطرح دورات متخصصة وتأهيلية تنفيذا للقرار، إذ اعلنت مؤسسة التعليم الفني والتدري بالمهني عن تخصيص برامج ودورات تدريبية مخصصة لتأهيل الشباب السعودي لمختلف وظائف التخليص الجمركي.
وتم تخصيص مواد في معاهد التدريب لتعليم الطلبة على متطلبات العمل في عدة مجالات ومنها التخليص الجمركي، كما دربت الغرفة التجارية بالرياض نحو 350 طالبا على عمل التخليص الجمركي وذلك لتهيئتهم للانخراط في اعمال التخليص الجمركي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved