Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكشف عن محاولة لقتل عرفات الكشف عن محاولة لقتل عرفات
إسرائيل تواصل الاغتيالات والفصائل تتمسك بالهدنة

* غزة القدس المحتلة رام الله الوكالات:
تمسكت حركتا حماس والجهاد بمواصلة درس المقترحات المقدمة اليهما من رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» بشأن الهدنة في وقت استمر فيه مسلسل الاغتيالات الإسرائيلي حيث سقط الليلة قبل الماضية خمسة شهداء برصاص قوات الاحتلال في غزة فيما كشفت إسرائيل انها كانت تنوي قتل عرفات وانها قد تفعل ذلك مجددا زاعمة ان الفصائل الفلسطينية تسعى للهدنة لاتخاذها كستار تعيد تحته تنظيم صفوفها.
وأوضح مسؤول في حركة الجهاد ان هناك تنسيقا ولقاءات تشاورية بين حركتي حماس والجهاد الاسلامي لدراسة القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني وقال ان الفصائل سترد على مسألة الهدنة في خلال اليومين القادمين.
إلى ذلك شدد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الاثنين على ضرورة اللقاءات مع الجانب الإسرائيلي للاتفاق على سبل لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين مشيرا الى ان إسرائيل تحاول اغتيال خارطة الطريق بما تنفذه من اغتيالات. وجاءت تصريحات عرفات في الوقت الذي قال فيه الميجر جنرال عاموس جلعاد الذي يرأس المحادثات الامنية الإسرائيلية مع الفلسطينيين ان أي هدنة مؤقتةمع الفصائل الفلسطينية سيكون لها أثر عكسي على الجهود الرامية لتعزيز خطةخارطة الطريق للسلام التي تساندها الولايات المتحدة.
ومن جانبه اعترف الجنرال موشيه يعلون قائد هيئة الاركان الإسرائيلية للمرة الاولى بأن إسرائيل فكرت في اغتيال عرفات لكنه قال : لقد استبعدنا الفكرة بعدما قيمنا ايجابياتها وسلبياتها. لكن من المفيد مراجعة صحة استنتاجاتنا من فترة الى أخرى.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved