Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد إعلامي ألماني يشيد بالتطور والتقنية وفد إعلامي ألماني يشيد بالتطور والتقنية
قيادة الأركان المشتركة الباكستانية تزور مزارع الصافي بالخرج

* الرياض - الجزيرة:
قام الفريق مشتاق حسين مدير عام قيادة الاركان المشتركة في دولة باكستان بزيارة لمزارع الصافي بالخرج. وقد ابدى الفريق حسين اعجابه بما وصلت اليه الصافي من تطور في مجال الانتاج الحيواني بوجه خاص ومجال الصناعات الغذائية بوجه عام كما اثنى على ما تتمتع به مزارع ومصنع الصافي من تقنية حديثة وتطور في جميع مراحل الانتاج.
ولقد اطلع الفريق حسين والوفد المرافق له على جميع مراحل الانتاج بالمشروع حيث شملت زيارة الوفد زيارة حظائر تربية العجلات الصغيرة وحظائر الابقار الحلوبة بالاضافة الى مصانع الالبان التابعة للمشروع حيث شاهد سعادته والوفد المرافق له جميع مراحل التصنيع بما في ذلك اقسام التعبئة والتغليف لجميع منتجات المشروع من الألبان الطازجة.
وتجدر الاشارة هنا الى ان مزرعة الصافي تحظى باحترام دولي كبير باعتبارها اكبر مزرعة ألبان متكاملة بالعالم حسب موسوعة جينيس للارقام القياسية وتقوم المزرعة على ارض مساحتها «29» كيلو متر مربع. ويبلغ حجم قطيع الابقار «23» الف بقرة بطاقة انتاج من الحليب الخام تبلغ «000 ،450» لتر يوميا.
من جانبه قال المهندس محمد بن ابراهيم الشنيفي العضو المنتدب لقطاع الاغذية والمشروبات في مجموعة الفيصلية بأن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على هذا الصرح الصناعي الكبير الذي يساهم في دعم الامن الغذائي بالمملكة وكذلك الاطلاع على ما وصلت اليه صناعة الالبان بالمملكة من تقدم يضاهي مثيلاتها بالدول المتقدمة مشيرا الى ان البان الصافي تستقبل اعدادا كبيرة من الزوار كل عام من داخل وخارج المملكة بما في ذلك عدد من الوفود الرسمية والاعلامية التي تزور المملكة.
هذا وكان فريق من محطة تلفزيون «كيبل -1» الالمانية قد زار مزرعة البان الصافي وقام بتصوير برنامج متكامل عن المزرعة لعرضه في المانيا. كما قام عدد من طلاب مدارس الملك فيصل في نفس الفترة بزيارة لمزارع البان الصافي وذلك من خلال برامج الزيارات التي تنظمها الصافي لطلاب المدارس والمعاهد والكليات بالمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved