Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يرعى يوم اللاجىء العالمي بجنيف الأمير الوليد بن طلال يرعى يوم اللاجىء العالمي بجنيف
سموه يزور جنيف ويقوم بجولة في فندق دي بيرج Des Bergues الذي اشتراه مؤخراً

رعى صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة يوم الجمعة 20 يونيو 2003م حفل العشاءالرسمي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن فعاليات الاحتفال بيوم اللاجىء العالمي الذي عقد في مقر مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بمدينة جنيف السويسرية، بينما عقد حفل العشاء في فندق دي بيرج Des Bergues.
وكان الامير الوليد قد استقبل في مكتب سموه بالرياض مطلع الشهر الحالي الممثل الاقليمي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الدكتور مصطفى عمر ومسؤول العلاقات الخارجية للمفوضية السيد مأمون محسن، وحينها تحدث الممثل الاقليمي عن انجازات واهداف المفوضية وعن ما تبذله لتحقيق هذه الاهداف. كما شكر سموه على ما قدمه للاجئين بشكل عام، وطلب منه المساهمة في رعاية يوم اللاجىء العالمي داعيا سموه لزيارة مقر المفوضية بجنيف ولقاء المفوض السامي السيد رود لوبرز. وقد اعرب الامير الوليد عن اسفه للتقصير الواضح في دعم ازمة اللاجئين مثنيا على جهود المفوضية وما تبذله من اغاثة وبرامج تأهيلية للاجئين، ووعد بدعم الحفل وزيارة مقر المفوضية في اقرب فرصة ممكنة.
الجدير بالذكر ان الامير الوليد بن طلال اتم صفقة لشراء فندق دي بيرج Des Bergues مؤخرا بقيمة 87 مليون دولار «326 مليون ريال»، وذلك من خلال صندوق استثماري يعود لسموه وعائلته، وتم التوقيع على اتفاق البيع مع شركة سوسيتيه نوفيل احدى الشركات التابعة لمصرف يو بي اس أ.جه UBS A.G وخلال زيارة الامير الوليد الاخيرة لجنيف قام سموه بعمل جولة تفقدية في الفندق التقى خلالها ادارة الفندق الحالية واطلع على عملية تحديث الفندق التي يتوقع انتهائها في عام 2004م.
ويعتبر الفندق الذي بني منذ اكثر من 170 عاما احد المعالم التاريخية في مدينة جنيف، وهو اقدم فنادقها واكثرها خصوصية، ويتميز بموقعه على ضفة نهر الراين، واطلالته على بحيرة جنيف الخلابة وجبال الالب الفرنسية، والمنطقة التاريخية في مدينة جنيف.
ويتصدر الفندق من ناحية الدخل للغرفة الواحدة بقية فنادق جنيف، وستوكل ادارة الفندق بعد عملية تحديثه الى شركة فور سيزنز Four Seasons حيث من المتوقع ان يتبوأ موقعه ضمن افضل فنادق اوروبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved