Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وضعت في القائمة السوداء بعد إدخالها منتجات إسرائيلية وضعت في القائمة السوداء بعد إدخالها منتجات إسرائيلية
رفع الحظر عن شركة بلجيكية بعد تعهدها بعدم تصدير المنتجات المقاطعة للسوق المحلية

* الرياض - حسين الشبيلي:
اصدر معالي وزير التجارة والصناعة هاشم يماني قرارا وزاريا يقضي برفع الحظر المفروض على الشركة البلجيكية Lxeinter National وابلاغ مضمون هذا القرار الى الجهات المختصة من قبل المكتب الاقليمي السعودي لمقاطعة اسرائيل.
وجاء رفع الحظر عن الشركة البلجيكية بعد الاطلاع على مذكرة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية بالتوصية برفع الشركة المذكورة من القائمة السوداء نظرا لقيامها بتقديم اعتذار وتعهد خطي بعدم تكرار تصدير «منتجات مقاطعة» الى اراضي المملكة العربية السعودية.
ويذكر ان الشركة البلجيكية ادرجت ضمن القائمة السوداء في 19/1/1424هـ وحظرت وزارة التجارة التعامل معها لادخال سلع ومنتجات اسرائيلية الى اسواق المملكة.
وقد نصت الفقرة السابعة من اجراءات الضبط والتحقيق والحكم في قضايا مقاطعة اسرائيل الصادر بالتعميم الوزاري بتاريخ 16/12/1423هـ على ان يتم رفع الشركة الاجنبية المقاطعة من القائمة السوداء بناء على طلب يقدم منها مشتملا على اسباب ومبررات الواقعة التي ادت الى ادراجها في تلك القائمة ويتولى مكتب مقاطعة اسرائيل دراسة الطلب والعرض عنه على انظار معالي الوزير مع التوصية بإبقاء الشركة في القائمة السوداء او رفعها منها بعد تعهدها بعدم تكرار تصدير «منتجات مقاطعة» الى اراضي المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved