Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحضير للمؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية التحضير للمؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية

* الرياض الجزيرة:
تعقد بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرباط أعمال الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الثامن للثروة المعدنية والذي سيعقد بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال الفترة 13-16 أكتوبر 2003م.
وصرح سعادة المهندس طلعت بن ظافر المدير العام للمنظمة أن اجتماع الرباط التحضيري يناقش كافة الجوانب التنظيمية والفنية للمؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية باليمن.
وقال الظافر إن المؤتمر سيعقد تحت شعار «نحو استثمار أمثل للثروات المعدنية العربية» ويتناول خمسة محاور رئيسية تتطرق إلى الواقع الحالي لقطاع الثروة المعدنية العربية ومتطلبات تطويره والترويج للمشروعات المعدنية وتطوير التشريعات المنجمية وفرص الاستثمار في هذا القطاع.
وأشار إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى النظرة المستقبلية لاقتصاديات الخامات المعدنية في ضوء تحولات التجارة الدولية واستخدام التقنيات الحديثة والبحث العلمي التطبيقي في تنمية القطاع المعدني بالإضافة إلى الحد من الآثار السلبية للصناعات المنجمية على المحيط البيئي.
وأضاف الظافر أنه قد وصلت للمنظمة حتى الآن وتعرض على اللجنة التحضيرية للمؤتمر ملخصات خمس وسبعين ورقة عمل ستعرض على المؤتمر مما يعكس مدى حرص الوزارات والهيئات والشركات العربية على تنمية هذا القطاع الهام والحيوي.
وأضاف الظافر أن المعرض التقني المصاحب للمؤتمر سيقوم بعرض منتجات الشركات التعدينية والشركات المنجمية العربية والأجنبية والشركات صاحبة التقنية والمصنعة للمعدات والآلات المستخدمة في كافة مراحل نشاط التعدين وكذلك منتجات الصناعة التحويلية القائمة على التعدين ومن جانبه شدد سعادة الأستاذ إسماعيل ناصر الجند رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالجمهورية اليمنية ورئيس الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر شدد على ضرورة إبراز قطاع التعدين نظرا لغنى الوطن العربي بالثروات المعدنية.
ودعا الجند إلى تكاتف كافة الجهات المعنية من أجل نجاح المؤتمر وتجاوز كل المعوقات التي تعترض هذا القطاع الهام.
هذا ويشارك في الاجتماع التحضيري كل من وزارة الطاقة والمعادن المغربية، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالجمهورية اليمنية، الشركة العربية للتعدين، الهيئة المصرية العامة للمساحة الجيولوجية والمشروعات التعدينية ومكتب الأبحاث والمساهمات المعدنية بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved