Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قيادة الأركان المشتركة بدولة باكستان أثناء زيارة للمزرعة قيادة الأركان المشتركة بدولة باكستان أثناء زيارة للمزرعة
«الأهلي التجاري» يطلق أول بطاقة ائتمان وتقسيط تقوم على مبدأ التورق

* الرياض - الجزيرة:
اطلق البنك الاهلي التجاري بطاقة «تيسير الاهلي» فيزا وماستر كارد المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية وتتيح البطاقة لحامليها الحصول على النقد وسداد قيمة المشتريات على اقساط شهرية مع احتفاظ البطاقة بمزايا بطاقات الائتمان العالمية.
وحول دواعي إصدار البنك بطاقة «تيسير الأهلي» على الرغم من قيام البنك بإصدار بطاقات الائتمان التقليدية وانتشارها منذ مدة طويلة، ذكر عبدالهادي شايف مدير عام البنك الاهلي التجاري ان اصدار هذه البطاقة يأتي مكملا للخيارات الخدمية التي يقدمها البنك لعملائه لاسيما في قطاع المصرفية الاسلامية. واضاف ان صدور بطاقة «تيسير الاهلي» يبرهن على قدرة الاقتصاد الاسلامي على مواكبة المتغيرات العصرية في مجال التجارة والصناعة البنكية.
وكان مدير عام البنك الاهلي التجاري قد استقبل في مكتبه صباح امس عميل البنك الدكتور عبدالعزيز الشريف وسلمه اولى بطاقات «تيسير الأهلي» مدشناً بذلك إطلاق هذا المنتج الجديد.
ورداً على الاستفسارات العديدة التي تلقاها البنك حول بطاقة «تيسير الاهلي» بوصفها اول بطاقة تقسيط إسلامية على المستوى الدولي، اجاب عبدالهادي شايف على الاسئلة الموجهة اليه بهذا الخصوص:
* ماهي المرجعية الفقهية التي استند عليها البنك لإصدار بطاقة «تيسير الاهلي»؟
- التورق من المعاملات المالية التي اجازها الفقهاء وفيها يمكن لمن يحتاج الى النقد شراء سلعة بالاجل ثم بيعها بالنقد الى غير بائعها الاول، وهذا ما يعتمد عليه البنك في برنامج التيسير، اذ يوكل العميل البنك ببيع سلعة واستخدام ثمنها لتسديد دينه الناتج عن استخدام البطاقة.
* فضلا عن ميزة السداد بالاقساط هل هناك مزايا اخرى لبطاقتكم الجديدة؟
- مزايا البطاقة عديدة وتشمل امكانية السحب النقدي، والقبول العالمي والمحلي، هذا فضلاً عما سبقت الإشارة اليه من إمكانية السداد بالتقسيط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved