Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في خطوة قد تزعج لندن في خطوة قد تزعج لندن
إندونيسيا ترسل دبابات بريطانية إلى إتشيه لتدعيم الأمن

* باندا اتشيه - رويترز:
أرسل الجيش الاندونيسي أكثر من ثلاثين دبابة سكوربيون بريطانية الصنع إلى اقليم اتشيه المتمرد لحراسة الطرق في خطوة يمكن ان تزعج لندن. وعقب انهيار محاولة أخيرة في محادثات السلام في مايو/ ايار شنت إندونيسيا أكبر هجوم لها على الاطلاق لسحق حركة اتشيه الحرة التي تسعى للاستقلال منذ عام 1976.
وقال مسؤولون عسكريون ان 36 دبابة سكوربيون وصلت إلى الاقليم الغربي أمس، واستخدم الجيش في اتشيه بالفعل مقاتلات هوك البريطانية.
وقالت وسائل إعلام بريطانية ان لندن وهي مستثمر كبير في إندونيسيا تبيع الدبابات والطائرات على أساس انها لن تستخدم في عمليات هجومية ضد الانفصاليين. ولدى سؤال الكولونيل ديتا سودارسونو المتحدث العسكري في اتشيه عن نشر الدبابات أشار إلى ان وزارة الخارجية البريطانية قد تتفهم الامر في وقت لاحق. واستطرد قائلا لرويترز لكن هل من الخطأ استخدام الدبابات لانقاذ الناس.. ان من نذهب للقضاء عليهم هم من يمارسون الترويع والابتزاز والقتل ليس فقط على الناس الضعاف، ولذلك فمن نقتلهم ليسوا جزءا من الشعب. وأثار المسؤولون البريطانيون مسألة الطائرات مع جاكرتا، لكن جاكرتا اكدت انه لم يحدث انتهاك لان الطائرات تستخدم للاستطلاع وليس للقصف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved