Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقليص مدة الخدمة العسكرية الإلزامية تقليص مدة الخدمة العسكرية الإلزامية
تغيير مناصب قيادية ومهمة في الجيش التركي

  * أنقرة - أ ش أ:
يعقد المجلس العسكري الأعلى في تركيا اجتماعا هاما في شهر أغسطس القادم يرأسه للمرة الأولى رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء.
وكشفت صحيفة ميلليت التركية الصادرة أمس النقاب عن أن الاجتماع القادم للمجلس العسكري الأعلى سيشهد تغييرات هامة وحساسة للغاية في المناصب القيادية بالجيش التركي.
وأكدت الصحيفة أن العديد من قادة الجيش البارزين سوف يحالون للتقاعد خلال هذا الاجتماع من بينهم الأدميرال بولنت ألباكايا قائد القوات البحرية والجنرال جمهور أسباروك قائد القوات الجوية والجنرال تونشر كيلينج سكرتير عام مجلس الأمن القومى والجنرال ستين دوجان قائد الجيش الأول الميداني والجنرال تامر أكباش قائد الجيش الثالث.
وأضافت الصحيفة أنه من المنتظر تعيين الجنرال يشار بيوك أنت نائب رئيس الأركان قائدا للجيش الأول وتعيين الجنرال حورسيت تولان قائد جيش بحر ايجة سكرتيرا عاما لمجلس الأمن القومي ما لم يتم تحويل هذا المنصب لكي يشغله شخصية مدنية قبل اجتماع المجلس العسكري.
وسوف يتم تعيين الأدميرال عز الدين أوميك قائدا للقوات البحرية والجنرال إبراهيم فيرتينا قائدا للقوات الجوية بدلا من منصبه الحالي كمدير للأكاديمية العسكرية. وأوضحت الصحيفة أن هناك غموضا فيما يتعلق باسم الشخصية التي ستشغل منصب نائب رئيس الأركان المنصب الثاني الأكثر أهمية في ترتيب قادة القوات المسلحة التركية. وتصدر إعلان رئاسة الأركان التركية اعتزامها تقليص مدة الخدمة العسكرية الالزامية للجنود وضباط الاحتياط والمنتظر أن تقره الحكومة في اجتماعها اهتمامات مختلف الصحف التركية.
وأشارت الصحف التركية الصادرة أمس الى أن قرار الجيش تقليص مدة الخدمة العسكرية الالزامية وتخفيض عدد الجنود بنسبة 17 في المائة يعني اعادة هيكلة الجيش وتقليل عدد أفراده بنحو خمسة وثمانين ألف جندي ليصل الى نحو أربعمائة وخمسين ألف جندي. وقد جاءت مانشيتات الصحف التركية معبرة عن مدى أهمية وخطورة هذه الخطوة فوصفت صحيفة جمهوريت القرار بأنه قرار تاريخي للجيش..
فيما أكدت صحيفة زمان أن الجيش وضع النقطة الأخيرة لتقليص مدة الخدمة الالزامية بدلا من اصدار قانون البدل النقدي.. ووصفت صحيفة ميلليت في عنوانها الرئيسي هذا القرار بأنه عيد لقطاعات الجيش ووصفته صحيفة حريت بأنه هدية للاتحاد الأوروبي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved