Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نداء جديد لتوفير الخدمات الإنسانية نداء جديد لتوفير الخدمات الإنسانية
عضوان في مجلس الشيوخ: إعادة بناء العراق تستغرق خمسة أعوام

* واشنطن - نيويورك - الوكالات:
حث عضوان بارزان بمجلس الشيوخ الأمريكى إدارة الرئيس الامريكى جورج بوش على الاعتراف بحقيقة أن عملية اعادة بناء العراق ستستغرق خمسة أعوام على الأقل. ونقلت شبكة سي.ان.ان الاخبارية الأمريكية عن السيناتور ريتشارد لوجر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ قوله انه يتعين على بوش أن يوضح أن مشاركة الولايات المتحدة في عملية اعادة بناء العراق تتطلب وجود خطة خمسية.
وقال السيناتور روجر انه يتعين علينا أن نتفهم الشعور بالاحباط لدى العراقيين ولدى جنودنا في العراق ولكن يجب أن نفهم أيضا كأمريكيين أن هذه تعتبر بمثابة فرصة لتحقيق ديمقراطية ولايجاد اقتصاد نشط ولاقامة نموذج مختلف في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه فإن السيناتور الديمقراطي جوزيف بيدين العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والذي من المحتمل أن ينافس بوش في الانتخابات الرئاسي قال انه يتعين على الولايات المتحدة أن تتوقع أن يتم الاحتفاظ بأكثر من مائة ألف جندي في العراق لمدة خمسة أعوام.
وأضاف قائلا: لقد حان الوقت لأن يوضح الرئيس بوش هذا الأمر للشعب الأمريكي لأنه لايمكن دعم أي سياسة خارجية بدون احاطة الشعب الأمريكي علما بهذه السياسة والحصول على موافقته بشأنها ولكن في الواقع فانه لم يتم ابلاغ الشعب بهذه الحقيقة.
من جهة أخرى وجهت الأمم المتحدة أمس نداء إنسانيا جديدا يدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل من أجل توفير الاحتياجات الأساسية التي تتطلبها المعونة الإنسانية التي توفرها الأمم المتحدة لشعب العراق.
وأوضح بيان صادر أمس عن الأمانة العامة للأمم المتحدة أن هذا النداء الجديد يأتي تأسيسا على مراجعة الوضع في العراق واستكمالا للنداء الذي سبق للأمم المتحدة ووجهته في الثامن والعشرين من مارس الماضى مشيراً إلى أن احتياجات العراق من المعونات الإنسانية لم تتزايد عما استعدت له وكالات الأمم المتحدة المتخصصة من قبل تفجر الموقف هناك وان ظل الموقف الانساني في العراق خطيرا نتيجة لغياب الأداء الاقتصادي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved