Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصحف الإسرائيلية كشفت الخطة الخبيثة الصحف الإسرائيلية كشفت الخطة الخبيثة
إسرائيل تنشئ فرعاً للموساد في وسط العاصمة العراقية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عمر شوقي:
بدأت إسرائيل في تحقيق اختراقات أمنية واقتصادية في العراق بعد ان قطفت الثمرة الكبرى من ثمار الغزو الأمريكي للعراق بإنهائه كقوة اقليمية تشكل تهديداً لها. ومن بين ما باشرت في حصده تغلغل جهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد) في العراق والبدء في البحث عن مقر له في بغداد، كما فازت اسرائيل مؤخراً بعقد قيمته ملايين الدولارات لتوريد أغذية طازجة للقوات الأمريكية في العراق وهو العقد الذي وصلت قيمتة إلى 6 ملايين دولار.
وكانت قيادة الجيش الأمريكي قد منحت اسرائيل حق تزويد القوات الأمريكية في العراق بما تحتاجه من الفواكه والخضروات الطازجة وغيرها من الاغذية وذلك في اطار صفقة تجارية تقدر قيمتها بمئات ملايين الدولارات. وحسب هذه الصفقة ستقوم اسرائيل بنقل أطنان من الفواكه والخضار الطازجة والبيض ومنتوجات حيوانية مختلفة الى الاردن قبل ان تقوم شاحنات أردنية بنقلها الى العراق حيث يتم تجميعها في مخزن مركزى لتوزع منه الى تجمعات الجيش الأمريكي الممتدة على طول العراق وعرضه.
ولقد كشفت صحيفة هاآرتس قي تقرير لها أن هذة القوات تستعين حاليا بالخبرات الاسرائيلية في فنون واساليب القمع داخل المدن بعد ان بدأت القوات الأمريكية تواجه أعمال مقاومة متصاعدة بها.وكانت صحيفة معاريف الاسرائيلية قد نقلت في عددها الاسبوعي عن مصادر في العراق ان عراقيين يعملون لصالح المخابرات الاسرائيلية يعتزمون شراء فندق فخم ليكون مقراً للموساد، وأوضحت هذه المصادر «ان الموساد يعمل على شراء أو ايجار فندق يكون قريباً من فندق بغداد الذي استأجرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية».
ونقلت وكالة الانباء الاسرائيلية (عيتيم ) ان جهاز المخابرات موساد يحاول استئجار أو شراء فندق زهرة الخليج القريب من فندق بغداد وسط العاصمة، وأبلغت أصحابه بأنها على استعداد لدفع اي مبلغ يطلبونه مقابل تأجيره أو بيعه.. الا ان اصحاب الفندق رفضوا كل العروض المقدمة لهم واخبروا (الوسطاء) بأنهم لن يبيعوا أو يؤجروا فندقهم للموساد الاسرائيلي، وكانت مصادر صحفية أشارت إلى ان عراقيين يعملون لصالح الموساد الاسرائيلي بدأوا شراء فنادق ودورا سكنية وأراض في مناطق عديدة في بغداد والمحافظات بمبالغ خيالية.واعترفت الصحيفة أن القوات الأمريكية بدأت تستعين بالخبرات الاسرائيلية في قمع المقاومة داخل المدن لمواجهة المقاومة العراقية، وفي هذا الاطار القى الكولونيل الاسرائيلي موشيه تامير، قائد فرقة جولاني محاضرة على ضباط قوات المارينز الأمريكية حول الدروس التي تعلمها جيش الاحتلال الاسرائيلي من الصراع المسلح مع الفلسطينيين في الانتفاضة الاخيرة. وكانت المحاضرة، التي ركزت بالتحديد على عملية «السور الواقي» التي شنتها القوات الاسرائيلية على الفلسطينيين في ابريل عام 2002 جزءا من مؤتمر حول حرب المدن لم تذكر صحيفة «هاآرتس» الاسرائيلية التي اوردت تقريراً عنه مكان انعقاده. وقد لعب تامير، بوصفه قائد فرقة جولاني دوراً اساسيا في العديد من المعارك التي دارت داخل المدن الفلسطينية خلال العامين السابقين واشرف اشرافا مباشراً على عمليات عسكرية في مخيم جنين ونابلس وطولكرم ومدينة غزة، علما ان قواته تكبدت خسائر فادحة في معركة مخيم جنين التي ضرب فيها المقاتلون الفلسطينيون مثالا رائعاً في البطولة والصمود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved