Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار بخان يونس إصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار بخان يونس
استشهاد 5 فلسطينيين والاحتلال يهدم أربعة منازل في غزة

  * غزة القدس المحتلة الوكالات:
استشهد خمسة فلسطينيين بينهم امرأة برصاص وقذائف الدبابات الإسرائيلية في إطار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي شملت أمس أيضا تدمير أربعة منازل في غزة.
واستشهد الشبان الأربعة اثر اطلاق الجيش الإسرائيلي قذيفة دبابة تجاههم في بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة الليلة قبل الماضية.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الشهداء الأربعة هم : محمد عبد الرحمن أبو حمدان وفاكر الزعانين وخلدون هاشم الشمباري ورشدي الزعانين وجميعهم في العشرينات من العمر.وأوضح المصدر الطبي أن اثنين آخرين على الأقل أصيبا بجروح.وقال المصدر الأمني إن الدبابات الإسرائيلية التي لا تزال تحتل بيت حانون منذ سبعة أسابيع اطلقت النار وقذائف المدفعية على مجموعة من المواطنين مساء الاحد.وقد وصلت جثث الشهداء الاربعة إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا قبل أن تنقل إلى ثلاجة الموتى في مستشفي الشفاء بغزة وفي وقت لاحق أمس الاثنين تم تشييع الشهداء الأربعة.
وأوضح سكان أن الشبان الأربعة كانوا يجتازون حقلا في بيت حانون عندما سقطت قذائف الدبابة عليهم. وصرح أطباء بأن اثنين من المارة أصيبا بجروح طفيفة.
ومن جانب آخر، قالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفي أبو يوسف النجار في رفح مساء الاحد إنه تم التعرُّف على هوية المواطنة التي استشهدت فجر ذات اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت المصادر أن تلك قوات الاحتلال سلمت جثمان الشهيدة سعاد عبد العزيز البهداري «27 عاما» من مدينة رفح بقطاع غزة بعد أن احتجزته لساعات طويلة وقد سقطت سعاد البهداري جراء تعرضها لنيران قوات الاحتلال في شتى أنحاء جسدها.وشملت اعتداءات جيش الاحتلال قيامه أمس الاثنين بهدم أربعة منازل فلسطينية خلال عملية توغل في خان يونس جنوب قطاع غزة.وقالت المصادر الفلسطينية إن «قوات الاحتلال مدعومة بعدة آليات ودبابات وجرافة عسكرية توغلت لمئات الأمتار في أراض تحت السيطرة الفلسطينية قرب مخيم خان يونس ونسفت بالكامل بواسطة المتفجرات أربعة منازل».وأشار إلى أن أضرارا لحقت ببعض المنازل الأخرى نتيجة لعمليات النسف وقامت جرافة عسكرية بتسوية منزل كان الجيش الإسرائيلي دمره في المخيم في وقت سابق قبل أن تنسحب من المنطقة.
وذكر شهود عيان أن تبادلا لاطلاق النار بين مسلحين فلسطينيين والجنود الإسرائيليين وقع بشكل متقطع خلال عملية التوغل.وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي أن جنديا أصيب بجروح فجر أمس الاثنين في تبادل لاطلاق النار مع فلسطينيين في خان يونس.
وأصيب الجندي بجروح طفيفة خلال توغل قصير للجيش الإسرائيلي هدم خلاله مبنى يستخدمه الفلسطينيون لاطلاق النار على ما أفاد المصدر ذاته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved