Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ماهر ينفي توقف الوساطة المصرية بين الفصائل الفلسطينية ماهر ينفي توقف الوساطة المصرية بين الفصائل الفلسطينية

* البحر الميت- الأردن- أ ش أ:
نفى وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ما ذكرته إحدى القنوات الفضائية عن تجميد مصر لوساطتها بين الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى هدنة بشأن وقف اطلاق النار.. وقال إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة وأن الجهود المصرية مستمرة للوصول إلى هدنة بين الفصائل الفلسطينية.
واعتبر ماهر في تصريح له عقب لقائه الليلة قبل الماضية مع وزير الخارجية الروسي ايجور ايفانوف على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت بالأردن أن اغتيال إسرائيل للقيادي في حركة حماس عبدالله القواسمة يأتي في إطار سلسلة التصرفات الاستفزازية الإسرائيلية التي يجب أن تتوقف خاصة وأن خارطة الطريق تطالب الطرفين بوقف هذه الأعمال.وأكد على ضرورة أن تثبت إسرائيل أنها راغبة في التقدم نحو السلام وذلك بالالتزام بما ورد في خارطة الطريق.ونوه إلى أن هناك قناعة لدى المجموعة الرباعية الدولية للسلام والسكرتير العام للأمم المتحدة كوفي انان ووزير خارجية روسيا ايفانوف بضرورة توقف المواجهات وأن يتم الالتزام بخارطة الطريق.وفيما يتعلق بالزيارة التي يقوم بها وفد مصري حاليا للولابات المتحدة، وما إذا كانت تعد تمهيدا لزيارة الرئيس حسني مبارك لواشنطن قال ماهر عندما تكون هناك زيارة للرئيس مبارك سيتم الإعلان عنها وأنه لا داعي للتكهنات فلا يوجد شيء نخفيه.وأكد أهمية زيارة الوفد المصري وقال إن الوفد سيجري اتصالات مع أوساط الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس والمفكرين في إطار الجهد المبذول للتعريف بوجهة النظر المصرية إزاء مختلف القضايا.
وحول الأوضاع في العراق أعرب ماهر عن قلقله مما يحدث في العراق.. مؤكدا أن موقف مصر ثابت من أن العراق دولة مستقلة وأن الشعب العراقي قادر أن يدير شؤونه بنفسه في أقرب وقت ممكن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved