Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معاريف:واشنطن ستهدد سوريا بعملية عسكرية إذا لم تتجاوب مع إملاءاتها!! معاريف:واشنطن ستهدد سوريا بعملية عسكرية إذا لم تتجاوب مع إملاءاتها!!

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عمر شوقي:
قال معلق الشؤون السياسية في صحيفة «معاريف» الاسرائيلية، بن كاسبيت، ان الولايات المتحدة الأمريكية تدرس استخدام القبضة الفولاذية ضد سوريا، بل وتهديدها بعملية عسكرية، اذا واصلت رفض التجاوب مع الاملاءات الأمريكية التي عرضها وزير الخارجية كولين باول، على الرئيس الأسد، لدى زيارته الأخيرة الى دمشق.
ويدعي كاسبيت ان مسؤولين كبارا في وزارة الدفاع الأمريكية، وعلى رأسهم الوزير دونالد رامسفيلد، أعلنوا، خلال مشاورات داخلية جرت في البنتاغون، دعمهم لشن حرب ضد سوريا، لكن مستشارة الأمن القومي، كوندوليسا رايس، أفشلت هذه الفكرة، وتقررت مواصلة الاتصالات الدبلوماسية من خلال تشديد حدة المطالب الأمريكية.
وحسب كاسبيت، من المتوقع ان يقوم باول، خلال جولته الحالية في الشرق الأوسط، بزيارة دمشق، ايضاً، «لتسليم الرئيس بشار الأسد انذارا أمريكيا رسميا»!!.
وتقول «معاريف» ان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، «ينوي الخروج بتصريحات علنية ضد سوريا، بل ربما مطالبتها بالانسحاب من لبنان». وحسب المعلق الاسرائيلي، «يسعى الأمريكيون الذين يخشون التورط في الوحل العراقي، الى بلورة حلول خلاقة تساعدهم على تحسين صورتهم في العالم الاسلامي، خاصة في أوساط الشيعة، وعليه تعمل الادارة الأمريكية، مؤخرا، على توثيق علاقاتها بجهات شيعية معتدلة، من بينها نبيه بري، في لبنان. وفي هذا الصدد تعتبر واشنطن نجاحها بسحب الجيش السوري من لبنان، انجازا سيجعلها تحظى بالنقاط لدى الشيعة في لبنان والعراق».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved