Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار حملتهم الانتخابية... الديموقراطيون: في إطار حملتهم الانتخابية... الديموقراطيون:
بوش رئيس مثير للانشقاق يجب التخلص منه

  * شيكاجو رويترز:
أبلغ السناتور الديمقراطي جوزيف ليبرمان جمهورا في شيكاغو أنه «العضو القادر من الحزب الديمقراطي على تحقيق النصر» وهزيمة الرئيس الأمريكي جورج بوش في انتخابات الرئاسة في عام 2004.
وقال ليبرمان وهو أحد سبعة مرشحين يتنافسون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي حضروا اللقاء إن بامكانه أن يتبارى مع بوش في نقاط قوته وهي قضايا الدفاع الوطني وتلك المتعلقة بالقيم كما أن بامكانه أن يهاجمه في مواطن ضعفه المتمثلة في السياسة الاقتصادية وبرنامجه في القضايا الاجتماعية المثير للخلاف.
وأضاف ليبرمان الذي خاض الانتخابات السابقة كمرشح لمنصب نائب الرئيس أن الإدارة الحالية فعلت ما هو «سهل وغير عادل» عندما اعتقلت مواطنين أمريكيين مشتبه في تورطهم في الإرهاب دون أن تسمح لهم بالحصول على استشارات قانونية وبدون أن توجه لهم اتهامات وبدون إبلاغ أي جهة.
واستهلك المرشحون وقتا طويلا في انتقاد بوش قائلين إنه رئيس مثير للشقاق واتفقوا على أنهم سيلغون الاستقطاعات الضريبية التي أقرها إذا ما انتخب أي منهم رئيسا عام 2004، وقالوا إنه سيكون من الأفضل إنفاق هذه الأموال على التعليم.
وقال السناتور جون كيري لجمهور الحاضرين الذين كان غالبيتهم من السود «الوحيد في أمريكا الذي يستحق تسريحه من العمل هو جورج بوش».
وقالت كارول موسلي عضوة مجلس الشيوخ السابقة «إننا متحدون خلف هدف واحد وهو التخلص من جورج بوش... إننا نشهد رئاسة فاشلة».
كما انتقد آل شاربتون الناشط في مجال حقوق الإنسان بوش لما وصفه بسياساته المثيرة للشقاق في حين قال النائب دينيس كوكينتش إن المشكلات التي تعاني منها المدن الأمريكية حاليا مثل عدم وجود وظائف وتدني الرعاية الصحية هي «أسلحة الدمار الشامل الحقيقية» التي تؤذي الولايات المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved