Tuesday 24th june,2003 11226العدد الثلاثاء 24 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جوقة فنية جوقة فنية

* القاهرة انصاف زكي:
تعويض ورثة عبدالحليم حافظ بـ2 مليون جنيه
حصل ورثة عبدالحليم حافظ على حكم قضائي تعويض من شركة عالم الفن «محسن جابر» يقدر بأكثر من 2 مليون جنيه كقيمة لما استغله «حسب الدعوى» محسن لخمس سنوات من اعمال عبدالحليم الذي كان شريكاً في شركة صوت الفن، كان مجدي العمروسي قد باع حقوق استغلال اعمال الشركة لمحسن جابر دون الرجوع الى الورثة محمد وعليه شبانه وقام محمد شبانه باخطار الجهات المعنية بالتنفيذ.
***
هاني شاكر ينفي انضمامه لروتانا ويستعد لاصدار ألبوم جديد
يستعد المطرب هاني شاكر لاصدار ألبومه الغنائي الجديد بعنوان «غيرت حبك» ومن المقرر ان يتم تصوير هذه الاغنية في باريس وقد نفى هاني شاكر انضمامه الى شركة روتانا نظير ثلاثة ملايين دولار واكد انه لم ينفصل عن محسن جابر.
***
هاشم سليم في المتعه والعذاب
يبدأ المخرج داود عبدالسيد التحضير لفيلمه السينمائي الجديد «المتعة والعذاب» المرشح لبطولته الهام شاهين، حيث يجري مفاوضات لاختيار الابطال المشاركين في الفيلم والمرشح منهم حتى الآن هشام سليم وعمرو واكد ومحمد لطفي ورانيا فريد شوقي واحمد سليم وندى بسيوني وكانت الرقابة قد رفضت السيناريو وطالبت بتعديل اكثر من مشهد وقد حدث خلاف بين عبدالسيد والرقابة انتهت بالتصالح وتعديل بعض مشاهد السيناريو خاصة بعض المشاهد التي تتعرض الى الام في الفيلم.
***
تكريم صباح ولبلبه والشاعري في الأوسكار
في اطار فعاليات مهرجان اوسكار الفيديو كليب الدولي الاغنية المصورة في دورته الرابعة الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 الى 29 يوليو 2003 وافقت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الموسيقار حلمي بكر على تكريم المطربة الكبيرة صباح والفنانة لبلبه والمخرج فتحي عبدالستار والموسيقار السعودي، د. عبدالرب ادريس والموسيقار هاني شنودة والفنان حميد الشاعري.
وقد قررت اللجنة اضافة جوائز تكريمية جديدة في مجال الابداع الغنائي يتم اهداؤها لكل من المطرب وليد توفيق والمطربة لطيفه والمطرب مدحت صالح والمطربة احلام والمطرب الشاب جيلاني. وقد صرحت الفنانة مديحة يسري الرئيس الفخري للمهرجان ان اختيار مدينة شرم الشيخ لاقامة المهرجان باعتبارها مدينة السلام وان شعار المهرجان الدائم الفنون من اجل الصداقة والسلام العالمي بعد الاعتراف الدولي بالمهرجان من منظمة الفيدوف العالمية التابعة لليونسكو بباريس مما ساهم بشكل ملحوظ في الاقبال الكبير هذا العام من مطربي ومطربات الدول الاجنبية الى جانب المطربين والمطربات المصريين والعرب للمشاركة في فعالياته. ويقول د. عبدالمنعم سعد رئيس المهرجان ان هناك تنافساً عربياً حيث تشهد الاغنية العربية اقبالاً كبيراً من المطربين والمطربات العرب الذين يشتركون باسم بلادهم وهناك الكثير من المشتركين من خلال شركات الانتاج العربية.
اما الجوائز التي يتنافس عليها المشاركون فهي عبارة عن درع المهرجان وتمثال الاوسكار الذهبي وشهادات التقدير وذلك في مجالات الاخراج والتصوير والانتاج والمونتاج والتلحين والتوزيع الموسيقي بالاضافة الى الغناء ويرأس لجنة التحكيم هذا العام الفنان حسين فهمي ويقام في اطار المهرجان بانورما عن السينما الغنائية والتي تعرف حالياً باسم السينما كليب. والجدير بالذكر ان الدول العربية مازالت ترسل الاعمال المشاركة بها في المسابقة الرسمية للمهرجان كما يتم الاعداد لمعرض منتجات الفيديو والكاسيت والمشروعات السياحية وبمشاركة منتجين والشركات المصرية والعربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved