Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكاميرون يكفيه التعادل للصعود للدور الثاني في كأس القارات الكاميرون يكفيه التعادل للصعود للدور الثاني في كأس القارات

يأمل منتخب الكاميرون الذي صعد الى الدور قبل النهائي ببطولة كأس القارات لكرة القدم ان يحافظ على سجله خاليا من الهزيمة في مباراته الثالثة بالدورالاول امام المنتخب الامريكي اليوم الاثنين، وبعد خروجها من الدور الاول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام الماضي كان من المتوقع ان تعاني الكاميرون في مباراتها الاولى ببطولة كأس القارات امام البرازيل بطل العالم ثم امام تركيا صاحبة المركز الثالث في كأس العالم.
إلا ان الكاميرون اعتمدت في مباراتيها بالمجموعة الثانية على دفاع صلب وخط وسط قوي وعلى نجمها صمويل ايتوو في الهجوم ليتحقق لها الفوز بالمباراتين وان كان بنتيجة ضعيفة فقد فازت على المنتخبين بنفس النتيجة 1-صفر. ويكفي المنتخب الكاميروني الذي يتولى تدريبه وينفريد شافر التعادل في مباراة اليوم امام الولايات المتحدة التي خرجت بالفعل من الدور الاول بعد هزيمتها في مباراتيها الاوليين رغم انها ظهرت بمستوى طيب في كأس العالم وصعدت الى دور الثمانية.
واذا حافظت الكاميرون على سجلها خاليا من الهزيمة في مباراة اليوم ستتصدر المجموعة، من ثم تكون مكافأتها عدم لقاء فرنسا المضيفة في قبل النهائي في باريس.
وقال الالماني شافر يوم السبت بعد الفوز على تركيا 1-صفر بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع «نستعد الآن لمباراتنا الثالثة ونعتزم الفوز بها ايضا».
ولمح الى انه سيجري تعديلات على الفريق إذ ان معظم لاعبيه بحاجة الى راحة، واستطرد «بالطبع ستكون هناك تعديلات اذ ان العديد من اللاعبين مثل مارك فيفيان فو وبيل تشاتو مرهقون».
إلا ان بروس ارينا المدير الفني للمنتخب الامريكي قال انه يهتم اكثر بأداء الفريق عن النتائج في هذه البطولة.
وقال بعد هزيمة فريقه امام البرازيل صفر-1 أمس الاول السبت «لا اشعر بالقلق من عدم تحقيق الفوز، الكاميرون فرصة اخرى، سنستعد للمباراة بشكل إيجابي ونأمل ان نحقق نتيجة طيبة بها.
«اعتقد ان هذه المباريات لا تقدر بثمن بالنسبة لنا، اذا امكننا ان نحسن اداءنا في كل مباراة نخوضها، فهذا يعني ان هذه بطولة ناجحة بالنسبة لنا».
واستطرد «هدفنا اعداد فريق جيد من أجل التأهل العام المقبل الى نهائيات كأس العالم عام 2006 وعندما تتاح فرصة اللعب مع منتخبات كبيرة مثل تركيا والبرازيل والكاميرون فهذا يعود بالنفع على لاعبينا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved