Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لدى رعايته تخريج طلاب كلية الملك خالد العسكرية لدى رعايته تخريج طلاب كلية الملك خالد العسكرية
الأمير متعب: لا تشكيلات جديدة لقيادات الحرس ولا نفكر في إحداث ألوية
نسعى لتطوير أعمالنا.. ولن نفتح مجال الدراسات العليا بالكلية

* الرياض عوض مانع القحطاني:
بدّد صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية ما يتردد حول تشكيلات وتغييرات جديدة في قيادات الحرس الوطني.
واعتبر سموه في تصريح صحفي ان ذلك لو تم فإنه شيء جيد ولو حدث أو لم يحدث فإنه شيء عادي. وقال عقب رعايته تخريج الدورة الرابعة عشرة للضباط الجامعيين والدفعة التاسعة من طلبة كلية الملك خالد العسكرية عصر أمس أنا في الواقع سمعت مثل هذا من ان هناك تشكيلات وتغييرات في قيادات الحرس الوطني، موضحاً سموه بأن التغيير أو التشكيل شيء جيد ولذلك سواء ان تم أو لم يتم هو شيء عادي وليس فيه أي شيء بل بالعكس كلما كان هناك تغيير فإن الحرس الوطني يسعى لما هو أصلح وأفضل إن شاء الله.
جانب من العرض العسكري
ونفى سموه أن هناك أي إحداث لألوية جديدة في مناطق المملكة ولكن هناك تغييرات في بعض الألوية سوف تتطور إلى أفضل وسيكون لها عمل مختلف وسوف تكون حسب التشكيلات الجديدة انما تشكيلات الوية جديدة فليس هناك شيء حتى الآن.
وأضاف سموه بأن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين تؤكد على ان نصل بقواتنا المسلحة وقطاعاتها إلى أعلى المستويات والتطوير، والتحديث دائماً قائم ومستمر وموجود خاصة في قطاعات الحرس الوطني العسكرية ولن يتوقف.
وذكر سموه بأنه لا نية لفتح مجال الدراسات العليا في الكلية لأن الكلية يوجد بها الآن أكثر من 1200 طالب في عموم المراحل.. ولكن الكلية تحقق طموحات منسوبيها من خلال منح للحصول على دراسات الماجستير والدكتوراه. وتمنى سموه للخريجين حياة مليئة بالنشاط والحيوية لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم وان هؤلاء الضباط سوف يكونون دعماً لوحدات الحرس الوطني. وكان الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى مساعد قائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى الرشيد كلمة رحب فيها بسمو نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية مؤكدا ان الكلية حظيت منذ نشأتها بالدعم السخي والتوجيه السديد من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وسمو نائب رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز وبإشراف ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.
وبيّن ان هذا الدعم والتوجيه يأتيان في اطار ما تحظى به مختلف قطاعات القوات المسلحة ومن بينها الحرس الوطني من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وأبرز مساعد قائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى الرشيد مسيرة التأسيس والبناء لهذا البلد الكريم والاعمال البطولية التي انجزها الملك المؤسس عبدالعزيز رحمه الله لارساء قواعد هذه الدولة على الحق والعدل وتأسيس كيانها على السلم والتعاون ودعم قضايا العرب والمسلمين منوها بما قام به أبناؤه البررة حتى اصبح الوطن على هذا النحو من التقدم والازدهار وقال «إن الجميع بعون الله ثم التضامن والتعاون قادرون على ان يظل هذا الوطن عزيزا مهابا ضد كل من تسول له نفسه النيل من سلامته واستقراره».
وأكد ان الاعمال الارهابية الاجرامية التي تعرض لها الوطن لن تعطل خطط التحديث والتطوير ولن تعرقل مسيرة البناء والتشييد لأن ابناء هذا الوطن على قناعة مطلقة بأن تلك الاعمال الفاشلة البشعة مخالفة صريحة لديننا الاسلامي وانتهاك فاضح لدعائم امننا واستقرارنا.
واستعرض مساعد قائد كلية الملك خالد العسكرية ما شهدته الكلية من تقدم وتطوير لمناهجها استجابة لمتطلبات الاسلحة الحديثة حيث لم تقف عند حدود الانشطة المنهجية في قاعات الدراسة وميادين التدريب بل امتدت عبر انشطتها اللامنهجية إلى افاق ارحب في مجالات التوعية والتثقيف والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين حتى اصبح الخريجون مؤهلين للاحتراف العسكري.
ووجه اللواء عيسى الرشيد كلمة للخريجين هنأهم فيها بنجاحهم والثقة الغالية التي منحتها قيادتهم لهم مؤكدا ان الوطن لم يصل لهذه المنزلة ولم يرتق إلى هذه المكانة إلا بفضل الله ثم بتمسك ابنائه قيادة وشعبا بالعقيدة الاسلامية السمحة منهجا وسلوكا حاثا إياهم على الاهتمام بما يوكل إليهم من مسؤوليات أمام الله ثم أمام قيادتهم ووطنهم.
ودعا الخريجين إلى عدم الانسياق وراء الغلو والتطرف وثقافة العنف واعمال الارهاب والانتباه إلى مخاطرها والتصدي لها بكل ما أوتوا من وسائل.
إثر ذلك القيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لهذا الحفل مثمنين عاليا ما أحيطوا به من عناية ورعاية خلال دراستهم.
واشاد الخريجون بما تلقوه خلال مرحلة الإعداد والتأهيل بالكلية من علوم ومعارف حربية طورت مهاراتهم وانضجت عقولهم ووسعت مداركهم.
وأكد الخريجون بهذه المناسبة انهم سيكونون بإذن الله عند حسن الظن بهم في حمل الأمانة وأداء الرسالة وانهم سيواصلون التعليم والتدريب للوصول إلى أرقى درجات الجاهزية والاحتراف.
عقب ذلك بدأ العرض العام لطلبة الكلية تلاه العرض الخاص.. ثم جرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب الخلف إلى الرقيب السلف.. بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتيجة العامة للخريجين حيث سلم صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الشهادات والجوائز للطلبة المتفوقين، بعد ذلك عزف السلام الملكي. حضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved