Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير بندر بن سلطان تبرع بمائة ألف دولار الأمير بندر بن سلطان تبرع بمائة ألف دولار
تخريج خمسين طالباً وطالبة بالأكاديمية السعودية في واشنطن

* واشنطن - واس:
احتفلت الاكاديمية الاسلامية السعودية في واشنطن الليلة قبل الماضية بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من الطلبة والطالبات الذين أكملوا مرحلة الدراسة الثانوية بالاكاديمية، وتضم الدفعة الرابعة عشرة من خريجي الاكاديمية خمسين طالبا وطالبة من المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والاسلامية.
وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم ثم ألقى الاستاذ إبراهيم بن عبد الرزاق القصير مدير عام الاكاديمية الاسلامية السعودية كلمة رحب فيها بضيوف الحفل ونوه فيها بدور الاكاديمية في توفير فرص التربية والتعليم ومناهج العقيدة الاسلامية واللغة العربية في الولايات المتحدة.
وأعرب الاستاذ إبراهيم القصير عن عميق التقدير والامتنان لما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين من دعم وتشجيع للمؤسسات التعليمية ونوه بمتابعة مجلس إدارة الاكاديمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير بندربن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة لجهود تطوير الاكاديمية منذ تأسيسها عام 1984م.
وعرض الاستاذ إبراهيم القصير الانجازات التي حققتها الاكاديمية خلال العام الدراسي من خلال النشاطات العلمية والثقافية والرياضية التي شارك فيها طلاب الاكاديمية ضمن المسابقات المدرسية في منطقة فيرفاكس التعليمية.
وأشار الى ان خريجي الاكاديمية لهذا العام حصلوا على منح دراسية تتجاوز قيمتها خمسمائة الف دولار أمريكي لمواصلة الدراسة الجامعية في عدد من ابرز الجامعات الامريكية.
وأعرب عن شكر أسرة الاكاديمية لصاحب السمو الملكى الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز لتبرعه الكريم بمبلغ خمسين الف دولار لتحسين نظام الوسائل السمعية والبصرية بالاكاديمية ومبلغ ستين ألف دولار لتأسيس نظام حديث للاتصالات ومبلغ خمسة عشر ألف دولار لبرامج الاحصاءات والمتابعة التعليمية.
وألقى نائب رئيس البعثة السعودية لدى الولايات المتحدة ونائب رئيس مجلس إدارة الاكاديمية السفير احمد بن عبدالعزيز قطان كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز عن التقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لما تجده الاكاديمية من دعم مادي ومعنوي لتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية. ونوه السفير قطان بما حققه خريجو الاكايمية من تفوق دراسي وأعرب عن شكره لاعضاء هيئة التدريس بالاكاديمية وللجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس الاباء في متابعة نشاطات الاكاديمية.
وأعلن السفير قطان بهذه المناسبة عن بداية الجهود الرامية لوضع ميزانية لبناء المقر الجديد للاكاديمية الاسلامية السعودية والذي من المقرر ان يستغرق ثلاث سنوات ليستوعب المبنى الجديد نحو ثلاثة الاف طالب وطا لبة في مختلف الصفوف الدراسية بالاكا ديمية.
كما أعلن السفير قطان عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز بمبلغ مائة الف دولار لمساعدة الاباء على تغطية تكاليف الرسوم الدراسية لابنائهم في الاكاديمية.
واثر ذلك تم توزيع شهادات التخرج لطلاب وطالبات الدفعة الرابعة عشرة من خريجي الاكاديمية للعام الدراسي الحالي خلال الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات الفنية والثقافية التي قام بادائها الطلاب وشملت عرضا للفنون الشعبية السعودية.
وشارك في حضور الحفل عدد من سفراء الدول العربية والاسلامية والدكتور مزيد المزيد الملحق الثقافي بواشنطن وعدد كبير من أفراد أسر خريجي الدفعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved