Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال لقائه برجال الأعمال في عرعر.. الحميد لـ « الجزبرة »: خلال لقائه برجال الأعمال في عرعر.. الحميد لـ « الجزبرة »:
تبادل المنافع بين نظام التقاعد والتأمينات قريباً

* عرعر - فهد الديدب:
أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد خلال لقائه مساء أمس بأعيان ومديري الدوائر الحكومية والأهلية بالحدود الشمالية أن دراسة تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية قريباً وسيتم الإعلان عن أبرز ملامح تبادل المنافع.
وأشار معاليه إلى شمول الجميع أيا كان نوع نشاط المنشأة أو طبيعة تكوينها للاشتراك في نظام التأمينات دون استثناء سواء كانت تعمل بسجل تجاري أو رخصة من البلدية فالجميع يجب أن يشترك وغالبية العاملين بهذه المنشآت هم وأسرهم أحوج فئات المجتمع للرعاية والحماية الاجتماعية.
وأكد أن جميع المنشآت ولو لديها «عامل واحد» سيطبق عليها النظام دون تفريق. واستشهد معاليه بالدور الذي تقوم به مجلة الإعلام التأميني في تنمية الوعي التأميني والإقناع بأهمية التأمين الاجتماعي حاضراً ومستقبلاً للفرد والأسرة والمجتمع وهو مرتبط بمستوى الوعي العام.
وفي سؤال عن الفئات التي يحق لها الاشتراك اختيارياً. قال معاليه: أولاً لا بد أن نقول إن النظام أجاز لمن لديه مدة اشتراك سابقة أن يشترك اختيارياً وبذلك تضم له المدة السابقة مع رد تعويض الدفعة الواحدة إذا كان قد صرف له خلال سنة من تاريخ تقديم الطلب وذلك بهدف تمكينه من استكمال المدة اللازمة للحصول على معاش أو تحسينه. وأكد معاليه أن ذلك يشمل المشتغلين بالمهن الحرة أو الذين يزاولون لحساب أنفسهم أو بالمشاركة مع غيرهم نشاطاً تجارياً أو صناعياً أو زراعياً أو في مجال الخدمات والحرفيين والسعوديين العاملين خارج المملكة وكذلك السعوديون العاملون في البعثات الدولية والأجنبية داخل المملكة الذين لم يخضعوا إلزامياً للنظام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved