Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تسيير 3 شاحنات أدوية للشعب الفلسطيني تسيير 3 شاحنات أدوية للشعب الفلسطيني

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس سيرت اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس ثلاث شاحنات محملة بكميات من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية المختلفة، متجهة إلى قطاع غزة في دولة فلسطين عن طريق ميناء رفح الواقع على الحدود المصرية للمساهمة في تغطية حاجة بعض المستشفيات الفلسطينية.
ويأتي هذا الدعم تلبية لحاجة المستشفيات الفلسطينية التي تعاني من نقص حاد في الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية المختلفة بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.
وتتضمن هذه الكميات التي تبرعت بها عدد من الشركات السعودية الطبية أكثر من عشرين صنفاً من أهمها: الأدوية المختلفة، المعدات الطبية، أسرة طبية، أحذية طبية، كراسي متحركة، أجهزة أكسجين، بطانيات، نقالات جرحى، أجهزة غسيل كلى، ملابس طبية لاستعمالات الممرضين والأطباء، لوازم للحريق، سرنجات، بالات قطن، شاش مختلف الأحجام والأنواع، وغيرها من مختلف المستلزمات الطبية.
والجدير بالذكر أن هذه المساعدات الطبية تأتي ضمن برنامج دعم القطاع الصحي الذي تقوم بتنفيذه اللجنة ضمن أكثر من 25 برنامجاً تتبناها اللجنة، بلغت تكلفتها أكثر من 660 مليون ريال.
وتندرج هذه المساعدات الطبية في إطار التوجيهات السامية الكريمة، وتجاوباً مع حاجة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق للعون والمساعدة في ظل ما يحيط به من ظروف صحية صعبة جراء ما يواجهه من حصار وقتل وتشريد وتدمير لكافة مظاهر الحياة في المجتمع الفلسطيني على أيدي القوات الإسرائيلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved