Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يعقدون عدداً من اللقاءات والندوات يعقدون عدداً من اللقاءات والندوات
وزراء ومسؤولون واقتصاديون في زيارة إلى بريطانيا اليوم
مؤتمر موسّع بجلسات صباحية ومسائية ولقاء مطوّل في المجلس السعودي البريطاني

* لندن - واس:
يبدأ وفد سعودى يضم عددا من الوزراء والمسؤولين في القطاعات الاقتصادية ورجال الأعمال زيارة الى المملكة المتحدة اليوم الاثنين تستمر أربعة أيام.. يعقدون خلالها عددا من اللقاءات والندوات في العاصمة البريطانية لندن.. وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا.
ويأتي ذلك حرصا من سمو الأمير تركي الفيصل لتكريس الحوار المباشر مع الفعاليات البريطانية سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاعلامية لايضاح صورة كاملة عن التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات ولازالة أي لبس ربما يتواجد لدى قطاعات بريطانية عن المملكة.
ويضم الوفد السعودى اضافة الى سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا كلا من صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ خالد القصيبي ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الأستاذ عبدالله بن أحمد بن زينل علي رضا ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حمد السياري والأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبدالرحمن التويجري ووكيل وزراة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة صالح الحسين ورئيس مجلس الغرف التجارية السعودية ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي.
كما يضم الوفد عددا من أعضاء مجلس الشورى وهم الدكتور زياد السديري والدكتور فهد المبارك والدكتور احسان أبوحليقة ورجال الأعمال السعوديين ومسؤولين من القطاعات الاقتصادية والتعليمية.
ووجهت سفارة خادم الحرمين الشريفين في هذا السياق دعوة الى عدد كبير من رجال الاعلام في بريطانيا والأجهزة الاعلامية من صحف ومجلات متخصصة وقنوات تلفازية واذاعية لحضور هذه الندوات واللقاءات حيث سيقيم سمو الأمير تركي الفيصل مساء غد الاثنين حفل استقبال للتعارف بين الوفدالسعودي ورجال الاعلام البريطاني.
وسيبدأ الوفد برنامجه الرسمي بانعقاد مؤتمر موسع بعد غد الثلاثاء تحت عنوان «النمو والتطور الحكومي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية» برعاية الأمير تركي الفيصل وذلك في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن.
وسيعقد خلال المؤتمر جلسات صباحية ومسائية تتناول الجلسة الأولى منها موضوع «تطور الأنظمة في المملكة» ويرأسها سمو الأمير تركي الفيصل بينما سيتحدث خلالها سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والدكتور زياد السديري والدكتور عبدالعزيز بن حمد الفهاد.
وخصصت الجلستان الثانية والثالثة لموضوعات «التطلعات والتوقعات الاقتصادية في المملكة» حيث يرأس الجلسة الثانية معالي وزير الدولة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا ويتحدث فيها معالي وزير الاقتصاد والتخطيط ومعالي وزير التجارة والصناعة ومعالي محافظ مؤسسة النقد.. ويرأس الجلسة الثالثة الدكتور فهد المبارك عضو مجلس الشورى ويتحدث خلالها سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والدكتور عبدالرحمن التويجري والدكتور احسان أبوحليقة والدكتور صالح الحسين.وفي اطار اللقاءات سيعقد محافظ مؤسسة النقد العربي حمد السياري مؤتمرا صحفيا يتناول فيه موضوع انشاء السوق المالية السعودية كما سيقوم في اليوم نفسة ثلاثة من أعضاء الوفد السعودي بلقاء وزير خارجية الظل «حزب المحافظين» مايكل انجرام.
وسيقيم سمو سفير خادم الحرمين الشريفين مساء الثلاثاء حفل عشاء يحضره أعضاء الوفد وعدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والاعلام البريطانيين.
وفي يوم الاربعاء القادم سيعقد لقاء مطول في مجلس الأعمال السعودي البريطاني يتحدث خلاله معالي وزير التجارة والصناعة بكلمة رئيسية.. كما سيحضر عدد من أعضاء الوفد لقاء المائدة المستديرة في المعهد الملكي البريطاني للخدمات المتحدة والتي تتناول قضايا الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. كما سيحضر اعضاء الوفد احدى جلسات مجلس العموم البريطاني ظهر الاربعاء يعقبها حفل غداء تكريمي في مجلس اللوردات وجلسة نقاش مع بعض البرلمانيين البريطانيين.
ومن المقرر ان يعقد سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بعد ظهر الاربعاء لقاء صحفياً مع عدد من الصحفيين البريطانيين فيما تقيم الهيئة العامة للاستثمار حفل استقبال مساء اليوم نفسه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved