Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البنك السعودي البريطاني «ساب» يطرح منتج «مال» البنك السعودي البريطاني «ساب» يطرح منتج «مال»

* الرياض - الجزيرة:
طرح البنك السعودي البريطاني «ساب» مؤخرا منتج «مال» من الامانة مما يمكن العملاء من الحصول على السيولة النقدية لتلبية احتياجاتهم مهما كانت ويعمل «مال» بمفهوم التورق المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية، حيث يقوم البنك بشراء وامتلاك سلعة من السوق الدولي وغالبا ما تكون معدنا، ثم يبيعها البنك على العميل بربح معلوم الى اجل معلوم. وبعد بيعها على العميل وامتلاكه اياها يقوم العميل باصدار وكالة للخزينة بالبنك ببيع تلك السلعة وايداع حصيلة بيع المعادن في حسابه.
ويقدم منتج «مال» العديد من المزايا التي منها امكانية ان تصل قيمة الشراء الى 000 ،750 ريال سعودي، وان تصل فترة التسديد الى 84 شهرا كما لا يشترط تقديم كفيل. كما يمكن الاستفادة من هذه المزايا اذا كان الراتب الشهري الاساسي للعميل لا يقل عن 000 ،3 ريال سعودي، وان يكون العميل موظفا في الجهة التي يعمل بها حاليا لفترة لا تقل عن سنة.
من الجدير بالذكر ان الامانة للخدمات المصرفية الاسلامية بالبنك السعودي البريطاني تقدم العديد من المنتجات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية التي لاقت اقبالا كبيرا من العملاء سواء كانت في مجال خدمات الائتمان الشخصي مثل برنامج «امتلك» للبيع بالمرابحة، وبرنامج «منازل» لتأجير المنازل مع الوعد بالبيع، او في مجال خدمات الاستثمار وادارة الاصول مثل: صناديق المتاجرة بالريال السعودي والدولار الامريكي، سلسلة صناديق الامانة لرأس المال الآمن، صندوق الامانة للعقار العالمي، وصندوق الامانة للعقار البريطاني. كما تؤمن الامانة لعملائها من الشركات والمؤسسات مجموعة متجددة من المنتجات منها : التورق للشركات والمؤسسات، مرابحة البضائع الداخلية، مرابحة العقارات الداخلية، مرابحة الاعتمادات المستندية، المشاركة في الاعتمادات المستندية، خطابات الضمان، الايجارة، والمشاركة الرأسمالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved