Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إقامة 12 مستوطنة عشوائية جديدة في تحد لخارطة الطريق بالضفة إقامة 12 مستوطنة عشوائية جديدة في تحد لخارطة الطريق بالضفة

* القدس المحتلة أ ف ب:
أقام المستوطنون اليهود خلال الأيام العشرة الأخيرة 12 مستوطنة عشوائية جديدة في الضفة الغربية للإعراب عن معارضتهم لبدء الحكومة الإسرائيلية تفكيك المستوطنات العشوائية.
وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية التي كشفت عن ذلك «لقد وفى المستوطنون بما وعدوا به وأقاموا مستوطنة عشوائية جديدة مقابل كل مستوطنة تمت إزالتها، وكانت النتيجة 12 مستوطنة عشوائية جديدة خلال عشرة أيام».
ونشرت الصحيفة في عددها الصادر أمس الاحد رسما لتوزع المستوطنات الجديدة والتي تتركز بشكل أساسي في شمال الضفة الغربية، كما نشرت صورة تظهر فيها خمس قاطرات «كرفانات» ركزت على تلة قرب مستوطنة شفوت راحيل على منتصف الطريق بين رام الله ونابلس.
وقالت معاريف أيضا «إن الإدارة المدنية الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية التي تخضع لسلطة الجيش فقدت سيطرتها على المستوطنين».
وكان الجيش الإسرائيلي باشر في التاسع من حزيران/يونيو تفكيك نقاط استيطانية عشوائية غير مسكونة في الضفة الغربية في إطار تطبيق خارطة الطريق.
وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون في قمة العقبة في الرابع من حزيران/يونيو الجاري تفكيك المستوطنات العشوائية، كما تدعو خارطة الطريق إلى تجميد حركة الاستيطان والعمل «فورا» على تفكيك نقاط استيطانية أقيمت في الأراضي الفلسطينية منذ تسلم شارون السلطة في آذار/مارس 2001.
وتقدر حركة السلام الآن المناهضة للاستيطان بنحو 60 عدد المستوطنات العشوائية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved