Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخلافات مستمرة حول السيطرة على طريق صلاح الدين... هآرتس: الخلافات مستمرة حول السيطرة على طريق صلاح الدين... هآرتس:
السلطة الفلسطينية تتولى إدارة كامل قطاع غزة

* القدس المحتلة البحرالميت الوكالات:
توقعت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ان الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني قد يتوصلان خلال هذا الاسبوع الى اتفاق حول نقل السلطة في قطاع غزة الى الفلسطينيين ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سياسيين إسرائيليين ان هذا النقل للسلطات سيشمل كامل قطاع غزة.
وبموجب هذا الاتفاق فان الجيش الإسرائيلي سيعيد انتشاره بشكل يمنع حصول احتكاكات ممكنة بين الجيش الإسرائيلي والسكان، وتابعت الصحيفة ان إسرائيل ستتعهد بعد التوصل الى هذا الاتفاق بضبط النفس لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع على ان يقوم الفلسطينيون خلال هذه الفترة بتنظيم أنفسهم لنشر قواتهم الامنية في هذه المنطقة.
وأوضحت الصحيفة ان دوف فايغلاس مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون نقل الخطوط العريضة لهذا الاتفاق الى مستشارة الامن القومي في البيت الابيض كوندوليزا رايس.
وتابعت الصحيفة ان إسرائيل تشترط بعد نقل السلطات في قطاع غزة الى الفلسطينيين ان تتوقف الهجمات الفلسطينية من قطاع غزة وان تتوقف عمليات القصف بالهاون وان تبدأ السلطة الفلسطينية جمع أسلحة المجموعات الفلسطينية من جهتها قالت صحيفة يديعوت احرونوت ان المفاوضات حول نقل السلطة في قطاع غزة لا تزال تتعثر بشكل خاص حول طلب إسرائيل ابقاء سيطرتها على الطريق الرئيسية التي تربط بين شمال وجنوب القطاع تحت ذريعة ضمان أمن المستوطنات،وتابعت الصحيفة ان المستوطنين يطلقون على هذه الطريق طريق نتساريم وهوالاسم الذي تحمله مستوطنة في جنوب قطاع غزة بينما يطلق الفلسطينيون على هذه الطريق اسم صلاح الدين وهذا هو اسمه الاصلي. وكان وزير الخارجية الأمريكي كولن باول حث رئيس الحكومة الفلسطينية محمودعباس على تسلم المناطق التي ستنسحب منها إسرائيل من دون انتظار التوصل الى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية التي تعتبرها واشنطن متطرفة.
وبهذا الصدد قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي أمس الاحد ان إسرائيل تدرس تخفيف مطلبها الخاص بالسيطرة الكاملة على هذا الطريق في غزة والموافقة علي تنظيم دوريات مشتركة مع الفلسطينيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved