Monday 23rd june,2003 11225العدد الأثنين 23 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اصدارات اصدارات

عدد جديد من مجلة الخطوة
صدر عن جمعية الأطفال المعوقين العدد الرابع والثلاثون من مجلة «الخطوة» التي تشرف عليها إدارة الاعلام والعلاقات العامة بالجمعية وذلك في ثوب جديد وتطوير لافت شكلاً ومضموناً. فقد تضمنت المجلة العديد من الملفات المهمة والقضايا الحيوية في مجال الاعاقة والمعوقين، وكان ملف دمج الأطفال المعوقين في مدارس التعليم العام هو الأبرز، الذي تناول شريحة كبيرة من هؤلاء الأطفال من منسوبي الجمعية وتم الحاقهم بنجاح في المدارس بعد استكمال برامج العلاج والتعليم والتأهيل في مختلف مراكز الجمعية بالمملكة، ويعكس هذا الملف جزءاً من النجاحات التي تحققها الجمعية في دعم ومساندة الأطفال المعوقين.
واشتمل العدد الجديد من مجلة الخطوة على تقرير خاص بأعمال الجمعية خلال العام المنصرم وذلك بمناسبة عقد الجمعية العمومية للجمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة الجمعية وبحضور أعضاء مجلس الادارة والنخبة المتميزة من أعضاء الجمعية العمومية، حيث ناقش الاجتماع محاور العمل المهمة لعمل الجمعية في المرحلة القادمة.
هذا وتضمن العدد الجديد من مجلة «الخطوة» تغطية شاملة لفعاليات الدورة السابعة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين وحفلها الختامي الذي حضره معالي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى، وقد تنافس على حصد جوائزها أكثر من 164 طفلاً وطفلة من مختلف مناطق المملكة بالاضافة الى مشاركة أطفال من دول الخليج لأول مرة.كما تضمن العدد ملفاً شاملاً حول الفحص قبل الزواج وأهميته في الحد من اصابة الأطفال بالاعاقة، ومخاطر ذلك على المجتمع بأسره على المستويات كافة وتعرضت مجلة «الخطوة» الى المشاكل التي تواجه المعوقين في الحياة وذلك من خلال قصة نجاح أحد المعوقين المتفوقين، وكيف تغلب على الصعاب منذ اصابته بالاعاقة.وقد اشتمل العدد الجديد من الخطوة على العديد من الأبواب الثابتة مثل الاستشارات، وأحدث الاصدارات ذات العلاقة، والبريد الذي يتضمن هموم وطموحات المعوقين.
***
صدور العدد السادس من مجلة موهبة
* الرياض الجزيرة:
صدر العدد السادس من مجلة موهبة التي تصدر عن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين. ويحتوي على الكثير من الأخبار والمقالات والحوارات والدراسات والأبحاث حول الموهبة والإبداع حيث جاءت المقالة الافتتاحية بقلم معالي الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وزير التربية والتعليم نائب رئيس المؤسسة بعنوان «استثمار في المواطن استثمار في الوطن» حيث تحدث معاليه عن اللقاء الثاني للمخترعين السعوديين الذي نظمته المؤسسة مؤخراً تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والمقالة الختامية كانت بقلم الدكتور حمد بن محمد البعادي أمين عام المؤسسة تناول فيها ما حققته المؤسسة خلال الأربع سنوات الماضية حيث أكد أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين أنشأت لنفسها وجوداً مؤثراً في مجال رعاية الموهوبين وتشجيع ذوي المواهب الاحترافية وكذلك في مجال رعاية العلم والعلماء من خلال برنامج المنح الذي تقدمه المؤسسة والذي يهدف إلى تشجيع الاحتراف والبحث في مجال العلوم.
وتحت عنوان الطفل السوي بين الممكن والمستحيل كانت قضية العدد السادس من موهبة حول تنشئة طفل عربي مسلم سوي الشخصية حيث اتفق علماء التربية على أهمية قدرة البيت والمدرسة معاً في غرس القيم التي تفتح أمامه آفاق الإبداع والعطاء.
ويحمل العدد السادس من مجلة موهبة بين طياته لقاءات وحوارات عدة لمسؤولين.
***
صدور العدد الرابع عشر من مجلة الفنار
صدر عن إدارة السلامة بقيادة القوات الجوية الملكية السعودية العدد الرابع عشر من مجلة (الفنار) وهي مجلة نصف سنوية تعنى بشؤون الطيران العسكري ووسائل السلامة منه.. وقد تصدر المجلة كلمة للمشرف العام على المجلة اللواء الطيار الركن محمد بن سالم المعطاني أشاد فيها بتطبيق قواتنا الجوية لمفهوم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد مؤكداً بأن تطبيق هذا المفهوم كان نتاجها الثمار الطيبة المتمثلة في المستوى الرفيع الذي وصلت إليه قواتنا الجوية.
كما تضمن العدد عدة أخبار ومواضيع متنوعة أبرزها الاسلحة الكيميائية وتطورها وكيف تملك حب موظفيك للعمل وتلوث الغلاف المائي بالاضافة إلى مواضيع متخصصة وهامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved