Friday 20th june,2003 11222العدد الجمعة 20 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي يقول: مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي يقول:
لا بد من إلغاء المربع الذهبي من أجل عودة الجماهير للمدرجات
ما تتعرض له لجنة الحكام يفوق القدرة وللاعبي المنتخب: هذه فرصتكم
لجنة الاحتراف مطالبة بالاحتراف للتطوير .. وهذه مشكلة نادي الشباب

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف.. محمد صالح البشري حكم دولي ورئيس لجنة الحكام الفرعية بعسير.. فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- إلغاء نظام المربع الذهبي الذي أرى أنه لا يخدم الكرة السعودية على المدى البعيد وكل دول العالم تسير على نظام النقاط وهذا فيه شيء من الندية والإثارة بين الفرق، إضافة إلى حضور الجماهير الرياضية إلى الملاعب وهي التي غابت في ظل نظام المربع.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لكرة الطائرة حيث لا يوجد أي تنافس إلا بين ناديي الهلال والأهلي على عكس السنوات الماضية التي كنا نشاهد فيها الإثارة والتنافس بين أكثر من نادٍ وأتمنى ان تعمل مثلما عمل في السنوات الماضية وأيضاً مثلما عمل الاتحاد السعودي لكرة السلة واتحاد ألعاب القوى لأن كرة الطائرة تعتبر من الألعاب الشعبية ذات الحضور الجيد.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- أنتم نجوم المستقبل وعليكم مسؤولية كبيرة للمحافظة على الانجازات التي تحققت للرياضة السعودية والمشوار صعب ويحتاج إلى نظرة مستقبلية ولصبر والمحافظة على المستوى وأقول أيضاً ان الفرصة لن تتكرر يا نجوم الأخضر.
* الجماهير الرياضية؟
- أنتم أساس تطور اللعبة وسر نجاحها والمتعة لا تكتمل إلا بحضوركم ومساندتكم وبدونكم ليس للعبة مذاق إطلاقاً لذا لا بد من عودة قوية إلى المدرجات.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- أعانكم الله وما يحدث لكم شيء فوق قدرة التحمل لدى الانسان ولكن يجب ان تعرفوا ان ما يحدث من أخطاء هي أقل بكثير مما يحدث في دول أخرى متقدمة كروياً، فكأس العالم وهي أكبر محفل في العالم ويشارك بها صفوة الحكام يحدث بها أخطاء لا نشاهدها في ملاعبنا ومع ذلك لم يواجهوا قسوة مثلما يواجهه حكامنا ولكن الثقة بالنفس أساس النجاح.
* لجنة الاحتراف؟
- أين الاحتراف؟ الاحتراف حقوق وواجبات ولجنة الاحتراف يجب ان تكون هي محترفة بحيث تتفرغ لتطوير الكرة، وكذلك إجبار الأندية على تطبيق المعنى الحقيقي للاحتراف، فاللاعب محترف فقط بالمرتب ويجب ان نطبق الاحتراف لتطوير اللاعب وان نتغلب على جميع المشاكل في سبيل الارتقاء بمستوى اللعبة واللاعبين وان نلغي شيئاً اسمه تأخر رواتب وألا يكون احترافنا منصباً فقط على اللياقة البدنية!!
* الصحافة الرياضية؟
- لا بد من المساهمة في تطوير الرياضة والإنصاف وبدون أي مجاملة لأي نجم أياً كان اسمه على هذه الساحة وهذا ينعكس على الأجيال القادمة.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- سمو الأمير نواف بن سعد المشرف العام على منتخب الناشئين والشباب والأولمبي وأقول له وبدون مجاملة أنت عقلية رياضية فذة وجهودك واضحة في منتخب الناشئين والشباب والأولمبي اطلب منك شيئاً واحداً وهو المساهمة في احتراف النجوم المميزة في منتخب الشباب والأولمبي وان يكون القرار في يد الاتحاد وليس في يد الأندية لأن الاحتراف لأي نجم صغير سيساهم في تطوير الكرة السعودية.
* رئيس ناد؟
- سمو الأمير خالد بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب ساهمت في تحقيق العديد من البطولات الشبابية والنادي بحاجة أكثر إلى أبنائه وعدم التفريط بهم مهما كانت الأسباب وهذا التفريط يهدم ما بنيته لنادي الشباب والفريق بحاجة لك أكثر من السابق.
والنجوم الشبابية الصاعدة يحتاجون إلى خبرتك وإلى وقفتك وأنت قادر إلى قيادة الشباب إلى عهده السابق.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد؟
- أقول للاعب عيسى المحياني نجم منتخبنا: في نظري أنت النجم القادم للكرة العربية والسعودية لأنك تجمع بين المستوى والأخلاق، أتمنى أن يكون طموحك هو الاحتراف خارجيا بعد كأس العالم للشباب وأن تعمل لهذا الشيء من الآن.
* أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- طلب موجه إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وأقول النجوم لا تبدأ إلا من الحواري وأتمنى ان تكون هناك ملاعب كروية داخل الأحياء لاكتشاف المواهب الشابة لكي تدعم الأندية والمنتخبات السنية مستقبلاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved